مذكرة للإطاحة بنافع وراء تصاعُد الصراع بينه وقوش

مذكرة للإطاحة بنافع وراء تصاعُد الصراع بينه وقوش
(حريات)
كشفت مصادر مطلعة لـ (حريات) بأن الصراع بين نافع علي نافع وصلاح عبد الله قوش، قد إندلع قبل أكثر من شهر من تفجر النزاع حول حوار مستشارية الأمن مع القوى السياسية. وارجعت المصادر أصل الخلاف الى مذكرة في المؤتمر الوطني تطالب بإقالة نافع عن قيادة الحزب، ويتهم نافع قوش بالوقوف خلفها. ويصف أصحاب المذكرة نافع بالعنجهية والتطرف وإستفزاز القوى السياسية المعارضة، ما قد يعجل بالثورة على النظام.

ويبني نافع دفاعه على أن السودان لا يشبه بلدان الثورة العربية، وأن المعارضة ضعيفة ولا تستطيع قلب (تربيزة)، ويصف قياداتها بالشيخوخة، ويزعم تهافتها على المال، ويقلل كذلك من ثورة الشباب الذين يعتبرهم نافع مجرد (صعاليك مسطحين)، لا يستطيعون الصمود أمام جبروت الانقاذ و(الاسلام)، ويتهم الحركة الشعبية والحزب الشيوعي والمؤتمر الشعبي بالعمل على استغلالهم دون جدوى.

ويتبنى نافع وتياره سياسة ارهاب وتخويف المعارضين، بالاعتقالات والتعذيب، ورغم أنه هذه أساليب يوافق عليها التيار الآخر، الا أنه يضيف اليها الوسائل السياسية والدبلوماسية، وهذه مما يفتقر اليه نافع ويأخذه عليه التيار الآخر.

ومن الاسباب الأخرى التي قادت الى الأزمة بين الطرفين، مايعتبره (قوش) تعدياً على مجاله المفضل، اي جهاز الأمن، فبينما أطيح بقوش عن رئاسة الجهاز، وصارت علاقته به غير مباشرة، في المقابل صارت علاقة نافع بجهاز الأمن أكثر إنتظاماً ورسوخاً. حيث أشارت المصادر إلى أن نافع علي نافع صار هو رئيس جهاز الأمن الفعلي مستغلاً ضعف مديره الحالي الفريق محمد عطا، وقالت : (لقد ظل نافع يتلقى تقريراً أمنياً مساء كل يوم، ويذهب بنفسه إلى رئاسة جهاز الأمن ويستمع ويطلع على التقارير ويدفع بالتوجيهات والقرارات التي تتضمن التضييق على المعارضين، ولكنها تشمل ايضاً مراقبة هواتف وتحركات التيار الآخر في المؤتمر الوطني)
التعليقات (4)

   1.      الحرامية وقعو says:    April 28, 2011 at 12:16 pm

      الدكتور نافع علي نافع ينطبق عليه تماما المثل السوداني (القلم ما بزيل بلم) والسلطة اللقاها دي عمت بصره وبصيرته وبمجرد النظر اليه تجده متكبر ومغرور وهو يعتقد بأن كتائبه التي أعداها لقمع الشعب أذاء تحرك مثل الشعوب الأخرى سوف تقوم بقتل المتظاهرين ووقف اي تحرك ضد حكومتهم الفاسدة المتهالكة وفي أحدى أشرطة الفديو يقول (البغلط ما يقول عورتوني) فهو اذا يهدد بكل وقاحة الشعب الأعزل من السلاح وهو عشان جبان يوم واحد ما قال حا نحرر حلايب من الاحتلال المصري أو نحرر الفشقة من الاحتلال الاثيوبي وكل أستخفافه وتهديده للشعب المسكين المنكوي بنار الأنقاذ من كل الأتجاهات ونحن نقول لنافع أن الشعب بعد تهديدكم ليهو عنده الحق أن يستنجد بقوة أكبر منكم لحمايته وضربكم ويطلب من المجتمع الدولي أن يفرض عليكم حظر جوي وبري. وهم طبعا معولين بأن علاقتهم تحت تحت مع الأمركان سمن على عسل ولكن دي مايعولو عليها لأنو الناس ديل عندهم شعوب فاهمة وما بسمحو لحكوماتهم أن يتدنسو بأمثال حكومة الأنقاذ النتنة. دحين يا أخوي يا نافع احسن ترعى بقيدك واللاندكروزرات المالية عينك دي حا تساعدكم في الهروب فقط. أذا كان عندكم محل ممكن تهربو ليهو وأي أنسان عاقل بيعمل معاكم مفروض يعمل حسابه وما يورط نفسه في أي عمل ضد هذا الشعب الأعزل ولا تزر وازرة وزر اخرى.
         2.      سودانية says:      April 28, 2011 at 2:02 pm

      والله الواحد من هول الحاصل ما عارف ذاتو يعلق يقول شنو ،،،،
      الله يسترها علينا ساي ،،، زمان ما سمعتوا عن نيرون ولع في روما قعد يعزف ويتفرج ،،،، الله يستر ما تكون علينا
         3.      MahadiMinalla says:    April 28, 2011 at 3:46 pm

      سريعٌ الى إبن العم يلطمُ وجههُ
      وليس الى داعي الندى بسريعِ
          4.      ثورة 25 أبريل says:   April 28, 2011 at 4:10 pm

      اخرج غدا بعد صلاة الجمعة إلى الشارع.. طالب بحقك.. ساند إخوتك.. انصر بلادك..
      قل لا للفقر، لا للجوع، لا للفساد
      لا للقمع، لا للبطالة، لا للاستبداد
      اطلب الحرية.. ساند ثورة بلادك السلمية..
      تابع الأخبار والإعدادات على الرابط بأسفل:
      https://www.facebook.com/photo.php?fbid=213879871974059&set=a.203140833047963.58130.203136986381681&type=1&ref=nf

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *