شبكةحقوق الانسان والمناصرةمن اجل الديمقراطية(هاند)

شبكةحقوق الانسان والمناصرةمن اجل الديمقراطية(هاند)
http://hand-sudan.com/
بيان عاجل
ظلت الشبكة في متابعة لصيقة بالراهن السوداني منذ بداية الثورة الشعبية المجيدة والتي عمت معظم المدن السودانية.
ووفقاً لمعلومات الشبكة فأن هناك مئات من المعتقلين والموقوفين مازالوا رهن الاعتقال والإخفاء الجائرين.وتعمل الشبكة بالتنسيق مع النشطاء والمحامين في عملية رصد ومتابعة الوضع الانساني في السودان لاسيما في مقبل الايام. وتؤكد الشبكة بأنها عين شاهدة لكل مليشيات ومجموعات النظام الذين تسول لهم أنفسهم كبح جماح الثورة الشعبية السلمية.

كمانشير الى أن الشبكة تحصلت على أسماء وعناوين بعض افراد الامن والدفاع الشعبي ممن تلطخت أيديهم بدماء الثوار السلميين في الايام القليلة الماضية.
وتنوه بأنها ستمضي قدماً لرفعها للجنة التمهيدية للمحكمة الجنائية الدولية. هذا وتوجه الشبكة نداء للشعب السوداني في كل بقاع الارض للخروج والتعبير عن نيته الحقيقية لإسقاط النظام، يأتي هذا النداء من منطلق أنه لاجدوى للحياد في ظل صوت الشعب الذي يعبر عن سعيه لإسقاط النظام.
وتخص بالنداء المواطنيين والشباب والمراة واتحادات العمال وغرف النقل في كل من مدن نيالا والفاشر والجنينة بأن يلبوا نداء الثورة السلمية لإسقاط النظام الذي مارس فيهم الإبادة الجماعية والتشريد طوال السنين الماضية،وأنه الوقت المناسب للخروج والعصيان المدني وإسقاط النظام وتقديم مجرميه الى المحاكمة إذ أن إسقاط النظام وحده غير كافي لتحقيق العدالة مالم يتبع ذلك الأمتثال امام القانون. كما تكرر الشبكة النداء لتنفيذ العصيان المدني في كل المدن بإعتباره المؤثر الأقوى والاسرع لإسقاط النظام.
فضيل عبدالرحمن أحمد
شبكة حقوق الانسان والمناصرة من أجل الديموقراطية(هاند)
مديرمكتب المناصرة والاعلام
28 يونيو2012

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *