تصريحات غرايشن ساذجة..خليل ابراهيم : المبعوث الأمريكي يتصرف كأنه وزير خارجية البشير

رحبت الخرطوم بالدعوة التي أطلقها المسؤول الأميركي، وقال السفير السوداني في الأمم المتحدة عبد المحمود عبد الحليم إن بلاده تقدر هذه “الإشارات الإيجابية” مدينا “العقوبات الأميركية غير المبررة”.

ودعا الدبلوماسي السوداني إلى علاقات جديدة بين الخرطوم وواشنطن تبنى على “احترام الاختيارات السودانية” وتراعي “مصالح البلدين”، وأعرب عن أمل السودان بأن يقنع غريشن الإدارة الأميركية “باتخاذ خطوات واضحة وحاسمة” في هذا الاتجاه.

وفي المقابل نقلت أسوشيتد برس عن إبراهيم خليل زعيم حركة العدل والمساواة المتمردة في إقليم دارفور وصفه تصريحات غريشن بـ”الساذجة” وأنها “تفتقر إلى دقة المعلومات الاستخبارية”.

واتهم إبراهيم المسؤول الأميركي بأنه “يتصرف كأنه وزير خارجية (الرئيس السوداني) البشير”.

الجزيرة

العدل والمساواة: تصريحات غريشن لا تعبر عن المواقف الاميركية تجاه السودان

اعتبر المستشار السياسي لحركة العدل والمساواة هارون عبد الحميد ان التصريحات التي ادلى بها المبعوث الاميركي الى السودان سكوت غريشن امام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الاميركي خاطئة ولا تعبر عن المواقف الحقيقية للولايات المتحدة الاميركية تجاه بلاده.

وقال هارون في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الجمعة في برنامج” تحت الضوء”: من الواضح ان السياسيين الاميركيين لا يدركون تماما الحل الناجح للقضية السودانية، حيث انهم غالبا ما يستعجلون في قراءة النتائج.

واعتبر ان تصريحات غريشن ونفيه قيام الحكومة السودانية بارتكاب ابادة جماعية في اقليم دارفور ما هي الا تصريحات خاطئة ومخالفة للسياسات الاميركية، موضحا ان تلك التصريحات لا تعبر الا عن الشخصية التي صدرت عنها ولا تعبر عن المواقف الحقيقية للولايات المتحدة الاميركية تجاه السودان وقضية دارفور.

واوضح هارون ان من شان تلك التصريحات ان يزيد من اصرار الحكومة السودانية على ارتكاب المجازر الجماعية في الاقليم وارسال السلاح الى القبائل المتواجدة في جنوب البلاد.

واعتبر ان السودان دولة “راعية للارهاب” لا سيما وان الفئة التي تحكم اليوم حاولت مرارا اغتيال الرئيس المصري محمد حسني مبارك، كما انها حاولت تغيير النظام في تشاد الى جانب مشاكلها الكبيرة والمعقدة مع اريتيريا، على حد قوله.

واشار المستشار السياسي لحركة العدل والمساواة الى ان جميع القادة الافارقة باتوا يدركون تماما بان النظام السوداني يثير القلاقل وان العلاقات الجيدة التي بنيت عبر التاريخ مع المجتمعات العربية والافريقية مهددة بالزوال نتيجة السياسات السودانية الخاطئة، حسب رايه.

موقع العالم الاخباري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *