بيان بمناسبة الذكرى السابعة والستون لإعلان الاستقلال والذكرى الرابعة لثورة ديسمبر المجيدة

بيان بمناسبة الذكرى السابعة والستون لإعلان الاستقلال والذكرى الرابعة لثورة ديسمبر المجيدة

حركة العدل المساواة السودانية
Justice & Equality Movement Sudan (JEM)
sudanjem.com

تتقدم القيادة التنفيذية والتشريعية لحركة العدل والمساواة السودانية بخالص التهاني للشعب السوداني بمناسبة الذكرى السابعة و الستون لإعلان استقلال السودان من داخل البرلمان، و بالذكرى الرابعة لثورة ديسمبر المجيدة.

جماهير شعبنا الأبي:
إنّ إعلان الإستقلال من داخل البرلمان في 19 ديسمبر 1955، و انتصار شعبنا في ثورة ديسمبر 2019 المجيدة، مثّلت محطات مهمة في تاريخ وطننا العزيز، و عبّرت عن قمة السمو والوحدة نحو هدف واحد هو استقلال قرار هذا الوطن و ترابه وعزته و أن ينعم شعبه بالحرية و السلام و العدالة و الرفاهية و العيش الكريم، و هي قيم صاحبت مسيرة الوطن و نضالات شعبنا عبر التاريخ.

شعبنا العزيز:
و نحن إذ نستذكر و نستصحب مسيرة نضالات الآباء المؤسسيين من رواد الاستقلال و انتصار إرادة شعبنا و نضاله التراكمي في ثورة ديسمبر المجيدة، لابد لنا ان نتذكر ان كل تلك الإنجازات ما كان لها أن تتحقق لولا وحدة الصف و الوجدان الوطني نحو الهدف، و لم تكن تلك الوحدة لتحقق لولا شعور الجميع بأن مساهمات كل أبناء الشعب و رؤاهم مهمة و أساسية في تحقيق الانتصار، و كم نحن اليوم في امس الحاجة لتلك القيم لنعبر بالوطن الذي يعاني من أكبر انقسام في تاريخه و محاولات مضنية من بعض القوى للاستئثار بالقرار الوطني.

المواطنون الكرام:
إن الوطن يمر بمنعطف خطير يتطلب معه الحكمة و نكران الذات و البعد عن أهواء الانتصار للذات على حساب الوطن، و لابد لنا أن نُعلي مصلحة الوطن على المصالح الشخصية و الحزبية من أجل العبور به الى دولة المواطنة و الحرية و الديمقراطية و وطن يسع الجميع.

تجدد حركة العدل و المساواة السودانية انفتاحها على الجميع و تؤكد أنها ستتفاعل بإيجابية مع كل جهد مخلص يهدف الى نشل البلاد من الدرك السحيق الذي وصلت اليه، و إخراجها إلى بر الأمان.

و بهذه المناسبة تدعو حركة العدل و المساواة السودانية جميع قواعدها و جماهير الشعب السوداني للخروج في مسيرات هادرة احتفالا بيوم اعلان استقلال السودان من داخل البرلمان و احتفاءً بذكرى ثورة ديسمبر المجيدة، و من أجل وطن مستقر و آمن و مستقبل زاهر.

عاش الشعب السوداني حراً أبيّاً و مستقلاً.

حسن إبراهيم فضل
نائب امين الاعلام
18/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *