أكثر من خيانة ! هل وصل الامر بالمؤتمر الوطني بيع أراضي الشمالية ايضا

أكثر من خيانة ! هل وصل الامر بالمؤتمر الوطني بيع أراضي الشمالية ايضا !! بعد ما باع السودان وشعبه قبليا !! / بخيت شوشو

وانا اطالع اخبار الصباح كعادتي لفت انتباهي عنوان يقول ( رغم نفي رئاسة الجمهورية منح اراضي لمصر.. البدوي : توزيع المليون فدان مجاناً على مزارعي مصر والسودان ) ، فحاولت ان اتغمص تفاصيلها لانها جاذبة ومحيرة !!
بعد اطلاعي علي الخبر استوقفتني عبارة صغيرة في تصريح للسيد البدوي رئيس حزب الوفد المصري الذي زار السودان مؤخرا ، والعبارة هي ( أنه سيتم توزيع المليون فدان التي حصل عليها الحزب من السودان على فلاحى البلدين بالمجان على أن يتولى الحزب سداد ثمن الأرض ) ، كلمة علي ان يتولي الحزب ( سداد ثمن الارض ) !!! هو ما وقفت عندها ( وقلت في نفسي هل بدأت الحكومة السودانية بيع اراضي الشمالية ايضا !!! بعد ما باع حلايب والفشقة وفصل الجنوب ، وايضا دارفور ستنفصل اذا استمرت الحكومة في سياساتها العرجاء ، لانها لا تريد ان تعطي دارفور حقها ، بالاضافة ، لفتحها الحدود مع اريتريا ، في محاولة يائسة لمحاربة المحكمة الجنائية الدولية ، لان هذا النظام معزول دوليا ومحاصر اقليميا ، لذلك جاءت فكرة فتح الحدود مابين دول الجوار دون التمعن في سلبيات مثل هذه القرارت وخطورتها علي السودان وشعبه .

اعرف ان الشعب الاريتري شعب عظيم ، ويستحق الكثير ولا احد يستطيع ان يتنكر لدولة اريتريا التي وقفت مع السودان وساندت قضاياه .

حقيقة الاريتريون من اكثر الشعوب المحبة للسودان والسودانيون ، لذلك نحبهم ونتمني لهم كل خير ، ونعرف ان اريتريا حكومة وشعبا ليست لديها اطماع علي السودان كالاخرين ، ولكن عندما يتعلق الامر بفتح الحدود وارض ، يجب التأني ودراسة الموقف ، لان سلبياتها ربما تكون اكثر من ايجابياتها علي البلدين ، لذلك نري انه من المهم جدا دراسة مثل هكذا مواقف وقرارت .

لا اريد ان اغوص كثيرا في سلبيات حكومتنا الفاشلة التي ما ان تخرج علينا بقرار ، الا وهو قرار فاشل غير مدروس !! يتالم لها القلوب وتدمع لها الاعين ، لذلك اود ان اعود لعبارة رئيس حزب الوفد المصري وهو سبب كتابتي لهذا المقال ، حينما قال ( علي ان يتولي الحزب سداد ثمن الارض ) ، لا ادري ثمن اي ارض يقصد ،( ثمن ارض من السودان !!! و( كمان ) مليون فدان من ارض الشمالية !!! ( اجابتي اقول كفاية عليكم وعلي هذه الحكومة ) .

اليس من واجب هذه الحكومة ان تقوم بتوزيع هذه الاراضي لاهلنا في الشمالية الذين هم في حوجة اكثر من غيرهم لهذه المساحة من الاراضي الزراعية الشاسعة !!!

استغرب !! كثيرا لتصرفات هذا النظام الذي ليس من بينه رجل ناصح او عاقل ، كيف بالله عليكم ان تبيعوا او حتي تهدوا مليون فدان لدولة اخري !!! ، حقيقة لم ادرس القانون ، ولكن سياسيا اري انه من الخطورة بمكان التعامل مع الدول بهذه الطريقة ، لان بيع ارض لدولة اخري يعني امتلاكها الارض .

سؤال بسيط علي الحكومة ان تجاوبها : من الذي سمح لهم ببيع اراضي او منحها لدولة اخري ؟ لا ادري ربما السودان ملك لابيهم ليتصرفوا كيفما شاءوا ، تارة باتخاذ قرارت مصيرية دون الرجوع للشعب فكانت الحصيلة انفصال قطعة عزيزة علينا ، وايضا قرار رئيس الجمهورية بشان استفتاء شعب دارفور في مسألة الوضع الاداري للاقليم ، ستكون بداية لفصل دارفور ، لان شعب دارفور حرموا من الاقليم الواحد ومن كافة حقوقهم علي مدي 8 سنوات من عمر الصراع في دارفور .

هذه الحكومة ليست لديهم اخلاق ولا يعرفوا مصلحة احد ، سوي مصالحهم الضيقة ، وخير مثال ما جري لقوش و ابعاد علي عثمان طه وتقليص صلاحياته من قبل مجموعة نافع العنصرية ، حقيقة الصراع الذي يدور الان في دهاليز المؤتمر الوطني هو صراع ما بين الشوايقة والجعلية ، حقيقة يجب ان نؤمن بها جميعا ، هو ان هؤلاء خونة لا يهمهم سوي التنعم بكرسي السلطة حتي ولو لا يكون هنالك سودانا ياويهم !! لانهم باختصار سيهربون للعيش خارجا في اخر المطاف بعد ان يضيعوا السودان يبيعوا اراضيها ، وخير دليل علي المدن الذي بنوها في بعض الدول( مدينة الانقاذ في ماليزيا ) ، بالاضافة للشقق الذي اشتروها في لندن ومصر وماليزيا والصين وما خفي اعظم .

لذلك يجب علي اهلنا في الشمالية التصدي لمثل هذه الخطوات الغير مدروسة والتي ستدخل الشمال في معضلات نحن في غنا عنها في المستقبل ، ويجب علينا ان نعلم جميعا ان هذا النظام لا يعرف مصلحة السودان وشعبه .

عندما ارادوا ان يحكموا السودان فرقوا بين الشعب الواحد علي اسس قبلية بقيضة اسهمت اسهاما كبيرة في اغراق البلاد في كثير من المحن والمعضلات واصبح السبب الرئيسي في تاخر الثورة الشعبية ، بالرغم من ان السودان متجه الي الهاوية ، والاجواء مهيئة لذلك ، ولكن الجميع اصبح صامتا ، لا ادري اين الوطنية وحب الوطن الذي ندعيه .

القبيلة في السودان اصبح اهم من الوطن ، والجميع اصبح يحب قبيلته اكثر من وطنه ! للاسف هذه حقيقة يجب ان نعترف بها !!! .

هذه الحكومة الهمبريلا الفاشلة ان جاز لي التعبير ، هي السبب في ما نحن عليه لذلك ، يجب علينا محاربتها بكل السبل ،لان هؤلاء ( المؤتمر الوطني ) يتعاملوا بعقلية غريبة ، يتحالفوا مع الشيطان ، ويعطوا كل شئ في سبيل بقاءهم علي السلطة .

حثالة المجتمع والنفعيين شكلت ما يسمي بالمؤتمر الوطني ،وهم يمثلوا الحثالة من شتي القبائل ، لذلك لا يعرفوا مصلحة احد ، او قبيلة او جهة بعينها ، لذلك علي الذي يعر مثل هذه المفاهيم اعتبارا :عليه ان لا ينخدع في هؤلاء ، فهم ابعد ما يكونوا لمصلحتك او مصلحة بلدك وقبيلتك ، فهم لا يعرفون مصلحة الشمالية ولا دارفور او الشرق ولا كردفان او الوسط ولا الخرطوم ، هؤلاء يعرفوا مصلحتهم ومصلحة جيوبهم فقط ، لذا فلا تنخدع ، هذا للذي يحب قبيلته اكثر من وطنه ! ؟

[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *