الصادق المهدي ومتلازمة رجوع حليمة لعادتها القديمة ؟

ثروت قاسم
[email protected]
https://www.facebook.com

من هي حليمة يا حبيب ؟
قال :
حليمة هذه هي حليمة الزنارية… بغيٌّ عاشت في قاهرة المعز إبان العصر الأيوبي . وكان العوام يأتونها للفاحشة.
ثم تاب الله عليها .
فتحجبت ، وتسلحت بمسبحة أم تسعة وتسعين حبة ، من أجل الاوراد والأذكار ، بعد ان كسرت الدلوكة والعود وقناني العرقي .
لم تدم توبة حليمة طويلاً.
في يوم ربيعي ، تعطرت حليمة وتكبرتت ، وتبخرت ، ولبست أفخر ثيابها ثم أسفرت ونزعت الحجاب ، وجلست في خشم بابها إنتظاراً للزبائن ، كما كانت تفعل أيام عزها .
فقال الناس:
رجعت حليمه لعادتها القديمة.
هل يرجع حزب الامة لتحالف قوى اعلان الحرية والتغيير ، ويرفع التجميد يوم الاربعاء 6 مايو 2020 ، بعد اسبوعين طوال من المباحثات مع سائر قوى التحالف بهدف اقناع التحالف بتبني وثيقة العقد الاجتماعي الجديد في محل مصفوفة التحالف التي تجاوزها الزمن ؟
انتظروا الصبح … اليس الصبح بقريب ؟
ادناه رسالة مفتوحة وشارحة لنفسها لرئيس حزب الامة واعضاء لجنة التنسيق واعضاء المكتب السياسي … آيات لقوم يتفكرون :
الى حكيم الامة … من الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون .
حفظه الله ونصره وايده بجنود منه .
الى السيدات والسادة اعضاء مجلس التنسيق والمكتب السياسي … من الذين رضي الله عنهم ورضوا عنه .
أعزهم الله بنصره .
وبعد …
غداً الاربعاء 6 مايو 2020 ، تنتهي مهلة اسبوعي التجميد ، لتتكرموا مشكورين ، وانتم ادرى ، برفع التجميد كما ناشدكم تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير والحزب الشيوعي وحزب المؤتمر الوطني وباقي مكونات شعبكم البطل .
كعنقالي من سوق الله اكبر ولكنه وطني يضع مصالح الوطن فوق كل اعتبار ، اشير ادناه الى خمسة مبررات ، مثالاً وليس حصراً ، لرفع التجميد ، والعودة لقيادة التحالف :
اولاً :
ذهب موسى الكليم الى جبل الطور لتلقي الالواح ، وترك اخاه هارون مع بني إسرائيل . ولما رجع غضب غضبة مضرية ، لان هارون فشل في ان يقنع بني إسرائيل بعقد موسى الاجتماعي الجديد ، واصر بنو اسرائيل على المصفوفة التي خطها السامري ومعها العجل الذي له خوار . جذب موسى اخاه هارون من لحيته وراسه ، وقال له قولاً مُنكراً . هدأ هارون من روع موسى ، وقال له ان الوحدة الوطنية والتماسك الوطني امليا عليه ان يماشي بني إسرائيل ‘ على ان يعدلا في المصفوفة بما لا يؤثر على ثوابت العقد الاجتماعي الجديد .
في هذا السياق ، قالت الآية 94 في سورة طه :
قال يا ابن أم لا تأخذ بلحيتي ولا برأسي إني خشيت أن تقول فرقت بين بني إسرائيل ولم ترقب قولي .
وقتها لم يشأ هارون ان يفرق بين بني اسرائيل ، وغداً سوف لن تفرقون بين بني التحالف .
ثانياً :
في مارس 627 ، في الحديبية ، عرض المعصوم عقده الاجتماعي الجديد على مبعوث قريش سهيل بن عمرو ، الذي رفض عقد المعصوم واصر على مصفوفة قريش . رغم ان المعصوم يؤمن ايماناً عميقاً بان عقده الاجتماعي الجديد فيه خلاص البشرية ، فقد تنازل لسهيل واتفقا على مصفوفة مُعدلة فيما صار يُعرف بصلح الحديبية . وكاد اهل محمد ان يموتوا غماً ، حتى نزلت الآية 12 في سورة الفتح داعمة لمحمد :
… وَزُيِّنَ ذَلِكَ فِي قُلُوبِكُمْ وَظَنَنْتُمْ ظَنَّ السَّوْءِ وَكُنْتُمْ قَوْمًا بُورًاً .
وغداً سوف نري الحديبية الثانية …
ثالثاً :
إستمرار التجميد سوف يضعف التحالف ، كون حزب الامة يمثل اكثر من 70% من جماهير التحالف الحاضن السياسي للثورة ولحكومة الثورة المدنية ، ويقوي شوكة قوى الردة الكيزانية ومن يقف وراءها من المتربصين ، ويعطيهم ذخيرة لاستمرار زحفهم الشيطاني لهزيمة الثورة ، خصوصاً وفيروس كرونا وفيروس القائمة الارهابية الامريكية قد استولداً وضعاً معيشياً في غاية الصعوبة ، مما يغري ضعاف النفوس خصوصاً من الفقراء والضعفاء ، ومن المؤلفة جيوبهم ، بالهرولة خلف سراب قوى الردة وما في ذلك من إنتكاسة للثورة وللوطن .
رابعاً :
عدم رفع التجميد سوف يًضعف التحالف ، كون حزب الامة يمثل اكثر من 70% من جماهير التحالف الحاضن السياسي للثورة ولحكومة الثورة المدنية ، ويقوي شوكة المكون العسكري في السلطة الانتقالية المدعوم من المحور الثلاثي السعودية – الامارات- مصر ، ويعطي هذا المكون المتربص بالثورة فرصة للإستيلاء على السلطة في إستنساخ لنموذج سيسي مصر ، خصوصاً وفيروس الكيزان ، وفيروس كرونا ، وفيروس القائمة الارهابية الامريكية قد استولداً وضعاً معيشياً في غاية الصعوبة ، مما يغري المغامرون في الميليشيات المسلحة بإرتكاب حماقات بدعم من قوى الردة الكيزانية كما حدث في يوم الجمعة 30 يونيو 1989 .
خامساً :
قالت الآية 33 في سورة الانعام :
قَدْ نَعْلَمُ إِنَّهُ لَيَحْزُنُكَ الَّذِي يَقُولُونَ ۖ فَإِنَّهُمْ لَا يُكَذِّبُونَكَ وَلَٰكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ .
يعرف تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير ، وحق المعرفة ، ان العقد الاجتماعي الجديد فيه الخلاص الوطني وهو الحل الامثل ، ولكن يكرهون ان يكون لحزب الامة السبق في الخلاص الوطني كما كان له السبق في الخلاص الوطني في اكتوبر 1964 عندما كتب الحكيم ميثاق الثورة ، وفي ابريل 1985 عندما سطر الحكيم ميثاق الانتفاضة … (… حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ ۖ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّىٰ يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) .
اعفوا يا عمالقة حزب الامة واصفحوا وسردبوا وارفعوا التجميد حتى تنتهي الفترة الانتقالية … وبعدها الحشاش يملاً شبكته ، ونكتشف احزاب الرقشة ، واحزاب امجاد ، واحزاب الحافلة ؟
في يوم قال قراد بن أجدع الكلبي :
فإن يك صدر هذا اليوم ولى
فإنَّ غــداً لناظرهِ قــريـبٌ .
مع احترامي ومحبتي
المخلص
ثروت قاسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *