حركة العدل والمساواة تناشد الأهل من قبيلتي (الفلاتة و الرزيقات) في جنوب دارفور لوقف الاقتتال وحقن الدماء

حركة العدل و المساواة السودانية

نداء و مناشدة لأهلنا (الفلاتة و الرزيقات) في جنوب دارفور.

بأسى بالغ و ألم عميق تابعت حركة العدل و المساواة السودانية، الأحداث المؤسفة التي دارت بين أهلنا ( الرزيقات و الفلاتة ) في محلية تلس بولاية جنوب دارفور، و ما خلفتها من جرح غائر و مآسى تُدمي لها القلب.
تتقدم الحركة بخالص العزاء و صادق المواساة إلى الأهل الفلاتة و الرزيقات في الأرواح البريئة التي فقدت في هذه الأحداث المفجعة، و تترحم على ارواح الشهداء من الطرفين، و تدعو للجرحى بعاجل الشفاء.
كما تتقدم حركة العدل و المساواة السودانية بمناشدة عاجلة للأهل في الطرفين للإقلاع عن الاقتتال فورا و حقن الدماء و الإحتكام الي صوت العقل و الى موروثاتنا و تقاليدنا السمحة في حل الخلافات و النزاعات. و ترجو الحركة من قيادات الإدارة الأهلية في القبيلتين و في المنطقة و القبائل المجاورة للتدخل العاجل و العمل على إيقاف نزيف الدم بين الاشقاء، خاصة و أن العلاقة التي تربط بين القبيلتين تميزت بالتسامح و المحبة و التعايش السلمي لعقود طويلة.
عليه نهيب بأهلنا ( الرزيقات و الفلاتة ) بالوقف الفوري للإقتتال بينهما ، حقناً للدماء و حفاظا على أرواح أبنائنا و رتقاً للنسيج الإجتماعي المميز في بلادنا.
كما ندعو السلطات المحلية و رئيس الحكومة و المجلس السيادي إلي تحمل مسؤلياتهم تجاه المدنيين، و توفير الأمن و أسباب الإستقرار لهم.

معتصم أحمد صالح
أمين الإعلام، الناطق الرسمي
٧ مايو ٢٠٢٠

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *