ياسر عرمان : اعتبر حديث البشير في المجلد اعلاناً مبكراً للجمهورية الثانية ووصفها بجمهورية المليشيات

ياسر عرمان : اعتبر حديث البشير في المجلد اعلاناً مبكراً للجمهورية الثانية ووصفها بجمهورية المليشيات
واصلت الحركة الشعبية هجومها على خطاب رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بالمجلد امس الاول حول جاهزيتهم للحرب، وطالبت الحركة قيادات الاحزاب بعدم المسارعة وابتدار الحرب.
وقال رئيس الحركة الشعبية بشمال السودان الفريق مالك عقار في خطاب جماهيري بمنطقة دبيكر بولاية جنوب كردفان امس ان الحرب لم تخلف سوى الدمار والشتات طوال الـ (50) عاماً الماضية وابدى استغرابه من حديث البشير عن الحرب وزاد (دباباتهم وحصينهم اصبحت بايرة) واردف(لاننا لن ننتظرهم في الجبال بل سندخل الخرطوم على طول) وردد( لو في ضرب بالدبابات حيكون في القصر الجمهوري وليس الهامش مرة اخرى).

    وشدد رئيس الحركة بالشمال على ضراوة الحرب حال الرجوع اليها واضاف( حيكون معانا ناس مني والحشاش يملأ شبكتو) وتابع قائلاً (اذا حاول الوطني الحضور للجبال سندخل ونستلم القصر الجمهوري ونقعد في المكان الحلو والبارد)، وذكر(اذا اراد الوطني الحرب عليه ان يحدد زمانها ومكانها ويبدأها).

    وقطع رئيس الحركة بالشمال بمواصلة المطالبة بالمشاركة في السلطة وقال( لو فضّل بنبر حنتصارع فيه)، ووجه رسالة للقيادات بعدم التسرع وابتدار الحرب ودعا للعمل من اجل الاتفاق على الدستور وحل مشكلة دارفور، واكد مواصلتهم للحوار مع المركز للحصول على حقوق الولاية.

    من جهته دعا مرشح الحركة لمنصب الوالي الفريق عبد العزيز الحلو سكان الولاية لعدم التخوف من حديث الوطني بالعودة للحرب وتعهد بالعمل لاسقاط المؤتمر الوطني في الانتخابات وذكر( شجرة الوطني لا ظل لها ولا ثمرة) ومضى للقول(لذلك سنرميها).

    في السياق تساءل الامين العام للحركة الشعبية بالشمال ياسر عرمان ( أين كانت صناديق ذخير البشير عندما ضربت بورتسودان؟)، واعتبر حديث البشير في المجلد اعلاناً مبكراً للجمهورية الثانية ووصفها بجمهورية المليشيات، وابان ان المسيرية سيدخلون الجنوب للمراعي دون اية مشاكل.

    واشارعرمان الى  ان اتجاه احمد هارون للتنمية يهدف لاستمالة المواطنين في الحملة الانتخابية، واعتبر ان التلفزيون والاذاعة اصبحا اجهزة للمؤتمر الوطني وتوعد بتحريرهما حال فوز الحلو ليحترما جميع الاحزاب والرأي والرأي الاخر.

    من جانبها وصفت القيادية بالحركة وزير الصحة الاتحادية السابقة د.تابيتا بطرس الحلو بـ (المنقذ) للولاية ودعت الناخبين للتصويت للحركة لضمان توفير الخدمات الاساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *