واشنطن ترحب بالاتفاق بين السودانيين وتحثهما علي تنفيذه بصورة فورية

كلينتون تعرب عن أملها في يمهد الاتفاق الطريق لموافقة حكومة السودان علي إيصال المساعدات إلي النيل الأزرق وجنوب وكردفان وإنهاء الصراع في دارفور
[كلينتون]
واشنطن: عبد الفتاح عرمان
أعلنت هيليري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية عن ترحيب بلادها بالإتفاق بين دولتي السودان وجنوب السودان حول الأمن، النفط، المالية، الجنسية وقضايا التجارة. واعتبرت كلينتون الإتفاق بـ”الخطوة الحاسمة” نحو حل سلمي للقضايا العالقة نحو تعزيز السلام وزيارة الإستقرار والتنمية والشراكات الإقتصادية الجديدة بين البلدين.

تابعت: ” أظهرت القيادة في كلا الجانبين مثال على ما يمكن تحقيقه عندما يأتي الناس معا بحسن نية واختيار مستقبل أكثر إشراقا لشعبهم.”
وأعربت كلينتون عن أملها في أن تمهد هذه الاتفاقات الطريق لقرار من جانب حكومة السودان لإنهاء الصراع والاحتياجات الإنسانية في جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور”.
وأكدت على أن هذا الإتفاق “يستحق الإحتفاء” لكنها عادت لتقول: “نجاح هذه الاتفاقات سوف يعتمد على الخطوات التالية.. ندعو الأطراف للحفاظ على التزاماتها، وأن يرقوا إلى مستوى المسؤوليات الجسيمة التي لديهم والملاقاة علي عاتقهم.. والبدء على الفور في تنفيذ هذه الاتفاقات. وأردفت: “كما نحث بقوة الأطراف للاتفاق علي عملية مستدامة لحل الوضع النهائي لمنطقة الحدود المتنازع عليها في أبيي.  الولايات المتحدة تؤيد تنفيذ جميع الاتفاقات التي تم التوصل اليوم، ونحن نقف مع شعب جنوب السودان والسودانيين في السعي لتحقيق سلام دائم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *