مقتل ثلاثة من الشرطة السودانية في كمين لمتمردي دارفور

مقتل ثلاثة من الشرطة السودانية في كمين لمتمردي دارفور


الخرطوم (رويترز) – قال قائد في الشرطة السودانية يوم الاربعاء ان متمردين قتلوا ثلاثة رجال شرطة سودانيين في كمين باقليم دارفور المضطرب.

وقال قائد الشرطة لرويترز ان أعضاء فصيل متمرد منشق في جنوب دارفور نصبوا الكمين يوم الاثنين ورد جنود الشرطة والجيش السوداني بمهاجمة ثلاثة معسكرات للمتمردين يوم الثلاثاء واحتجزوا 34 شخصا.

وتراجعت وتيرة العنف الى حد ما منذ السنوات الاولى للصراع الذي دخل عامه السادس ولكن لاتزال تحدث اشتباكات محدودة بين قوات الامن وفصائل المتمردين وقطاع الطرق مما يعوق الجهود المبذولة لايصال مساعدات الى 4.7 مليون شخص محاصرين في دائرة القتال.

وقال النور جابر مفوض الشرطة في ولاية الوحدة ان المسلحين فتحوا النار على قافلة للشرطة بعد ظهر يوم الاثنين قرب مستوطنة دوجي على بعد 60 كيلومترا شمالي نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور.

وأضاف جابر لرويترز أن المهاجمين الذين سرقوا عربة للشرطة ينتمون لفصيل منشق عن جيش تحرير السودان المتمرد. ولم يتسن الوصول لاحد من أعضاء الفصيل المتمرد للتعقيب.

وتابع جابر ان الشرطة والقوات المسلحة السودانية لاحقت هذه الجماعة بعد ذلك وهاجمت ثلاثة من معسكراتهم مضيفا أن الاشتباكات التي نشبت في منطقة جبل مرة استمرت لاكثر من أربع ساعات بعد ظهر يوم الثلاثاء.

وبدأ الصراع في دارفور عام 2003 عندما حمل متمردو جيش تحرير السودان وحركة العدل والمساواة السلاح ضد الحكومة متهمينها بتجاهل تنمية المنطقة.

وتشرذم المتمردون منذ ذلك الحين وتحول القتال الى قتال مفتوح شمل أيضا قبائل متناحرة ولصوصا مسلحين وميليشيات.

وتضع التقديرات عدد القتلى في دارفور بين عشرة الاف قتيل بحسب الحكومة السودانية و300 ألف قتيل بحسب جون هولمز منسق شؤون الاغاثة الانسانية بالامم المتحدة.

ووفقا لارقام نشرها على الانترنت الخبير في شؤون السودان ألكس دي وال قتلت أحداث العنف 50 شخصا في دارفور في أغسطس اب. وقال التقرير ان القتال بين حركة العدل والمساواة والقوات الحكومية في شمال دارفور أسفر عن مقتل 19 شخصا في أوائل شهر أغسطس اب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *