مقتل اريتريين واصابة أربعة برصاص شرطة مصر على حدود اسرائيل

مقتل اريتريين واصابة أربعة برصاص شرطة مصر على حدود اسرائيل
العريش (مصر) (رويترز) – قالت مصادر أمنية ان اريتريين قتلا يوم الاربعاء برصاص الشرطة المصرية خلال محاولتهما اجتياز الحدود الدولية الى اسرائيل مما يرفع عدد المتسللين الذين قتلوا على الحدود الى 14 شخصا منذ مايو ايار.

وقال مصدر ان الشرطة رصدت ستة اريتريين يحاولون التسلل عند العلامة الحدودية رقم عشرة جنوبي معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة وأمرتهم بالتوقف لكنهم تجاهلوا الامر فأطلقت النار في الهواء على سبيل التحذير قبل أن تصوب اليهم النيران. وأسفر ذلك عن مقتل اثنين واصابة أربعة.

وأضاف أن جثتي القتيلين نقلتا الى مستشفى رفح العام بينما نقل المصابون الى مستشفى العريش العام.

وتابع أن جراح أحد المصابين خطيرة.

وقبل اسبوع قتل أربعة افارقة فيما كانت المرة الاولى المعروفة التي يقتل فيها هذا العدد من المهاجرين برصاص الشرطة المصرية خلال عملية تسلل.

ولقي 28 مهاجرا معظمهم أفارقة حتفهم بالرصاص العام الماضي خلال محاولات تسلل الى اسرائيل من سيناء.

وتدعو منظمة العفو الدولية الى التحقيق في أعمال القتل على الحدود وتقول ان اسرائيل ضغطت على مصر لتحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين اليها لكن مصر تقول ان شرطتها لا تطلق النار على المهاجرين الا حين يخالفون تعليماتها ويصرون على تجاوز خط الحدود.

ويسعى مهاجرون بينهم كثيرون من اقليم دارفور المضطرب في السودان واريتريون واثيوبيون للحصول على عمل في اسرائيل أو الحصول على حق اللجوء بعيدا عن الصراعات الدائرة في بلادهم والاحوال المعيشية الصعبة في مصر التي يقول نشطاء أن المهاجرين الافارقة فيها يواجهون تهميشا اقتصاديا وتمييزا.

ويصل راغبو التسلل الى منطقة الحدود بمساعدة مهربين مصريين يتقاضون نحو 500 دولار من كل مهاجر.
وذكر مصدر أن 14 مهاجرا ألقي القبض عليهم الاسبوع الماضي قالوا ان كلا منهم دفع ألف دولار.

وقال المصدر الامني ان القتيلين والمصابين في العشرينات من العمر.

من رشا كمال

المصدر: رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *