مطالب بمعالجات لنتائج التعداد بدارفور ""نور الدين: ان كتلته ترفض نتائج التعداد التي ظهرت وتشكك فيها باعتبارها اقصت محليات كبيرة

البرلمان: علوية مختار

اتفق نواب دارفور في الكتل البرلمانية المختلفة على مخاطبة وزارة شؤون الرئاسة والجهاز المركزي للاحصاء، لوضع معالجات مرضية لعدد من المحليات  بالاقليم لم تشملها عمليات التعداد السكاني،  واتهموا في اجتماع موسع امس لجنة التعداد بالاهمال والتقصير. وقال النائب البرلماني عن كتلة سلام دارفور محمد نور الدين لــ «الصحافة»، ان الاجتماع تم بمبادرة من كتلة سلام دارفور لكل نواب دارفور في الكتل المختلفة، وناقش عدم ظهور عدد من سكان محلية دار السلام بولاية شمال دارفور، والتي تعد اكبر المحليات هناك، في النتائج النهائية للتعداد. واشار الى انه من خلال النقاش حول القضية اكتشف ان «8» محليات اخري لم تظهر في النتائج على رأسها محلية الطينة ومثلها ثلاث محليات في شمال دارفور وثلاث أخري في غربها ومحليتين بجنوب دارفور.
وذكر ان المجتمعين رفضوا أي مبررات عن مشاكل لوجستية او أمنية، واعتبروا الامر اهمالا وتقصيرا واضحا من لجنة التعداد، وشددوا على ضرورة اجراء اسقاطات مناسبة ومعالجات  لأولئك السكان.
واكد نور الدين، ان كتلته  ترفض نتائج التعداد التي ظهرت وتشكك فيها باعتبارها اقصت محليات كبيرة، واعتبر تحديد عدد السكان بمحلية شرق جبل مرة بـ 11 ألفاً غير حقيقي.
 وقال نور الدين، ان الاجتماع حدد اشخاصا بعينهم لمباشرة الاتصال بالجهات المختصة لايجاد المعالجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *