مساعدات إنسانية اميركية إضافية بنحو 50 مليون دولار لجنوب السودان

واشنطن – يو بي أي
أعلنت الولايات المتحدة عن إرسال مساعدات إنسانية إضافية بنحو 50 مليون دولار إلى جنوب السودان، وذلك لمساعدة ضحايا النزاع الدائر فيه حالياً.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، في بيان اليوم الجمعة، إن “الولايات المتحدة أعلنت تقديم مساعدة إنسانية إضافية بنحو 49.8 مليون دولار لمساعدة ضحايا النزاع في جنوب السودان”.
وأوضح أنه “بهذه المساعدة، تكون الولايات المتحدة قدّمت مساعدات إنسانية قيمتها أكثر من 300 مليون دولار في العامين الماليين 2013 و2014 لضحايا النزاع في جنوب السودان، كذلك لطالبي حق اللجوء السياسي في جنوب السودان”.
وتشمل المساعدات الإضافية مبلغ 24.8 مليون دولار للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين، و7.5 ملايين دولار للجنة الدولية للصليب الأحمر، لدعم برامجهما في جنوب السودان لعام 2014.
كما تشمل 17.5 مليون دولار لوكالات الأمم المتحدة، ما سيتيح لها تأمين مساعدة للمتضررين من النزاع، بينها الخدمات الصحية، ومياه الشرب النظيفة، والمنشآت الصحية، والمساهمة في اجتماع الأسر التي فصل بينها النزاع، ونقل المساعدات الحيوية للمحتاجين إليها.
وأكد البيان دعم الولايات المتحدة جهود المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمنظمات الأخرى، في تلبية الاحتياجات الإنسانية في جنوب السودان، مطالباً كافة أطراف النزاع بوقف الاعتداءات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين، والسماح للمنظمات الإنسانية بالوصول إلى المتضررين من النزاع.
ويذكر أن الاطراف المتنازعة في جنوب السودان بدأت في وقت سابق اليوم مفاوضات في العاصمة الأثيوبية، اديس ابابا، لإنهاء نزاع بدأ منذ نحو 3 أسابيع، إثر محاولة انقلاب قام بها النائب السابق لرئيس البلاد، رياك ماشار، ما أدى إلى سقوط آلاف القتلى، ونزوح الملايين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *