في اولي رد فعل لها حركة التحرير والعدالة (الانتفاضة ) تقول : من المثير للاستغراب الحكومة متحفظة !!! حتي الان !!! مما يؤكد عدم قناعتها بهذه المجموعة الانتهازية

في اولي رد فعل لها حركة التحرير والعدالة (الانتفاضة ) تقول : من المثير للاستغراب  الحكومة متحفظة !!!  حتي الان !!! مما يؤكد عدم قناعتها  بهذه المجموعة الانتهازية . 

بخيت شوشو / المهمشين

في سلسلة الادانات المتواصلة من قبل الحركات الرافضة لمسودة سلام دارفور :  قال عمر بخيت رئيس حركة التحرير والعدالة ( الانتفاضة ) ،  : ان سيسي ومجموعته يريدون ان يهرولوا  الي  الخرطوم  باي ثمن وبدون مقابل ، متهما المجموعة التي من المتوقع ان تبرم اتفاقا نهائيا الاحد : بسرقة القضية والتلاعب بحقوق الشعب  .

قال بخيت :  ان ما اخرجته الوساطة لايلبي طموحات اهل دارفور  ، ومضيفا الي انه من المثير للاستغراب  :  مع ذلك الحكومة متحفظة !!! و تابع :  حتي الان لم نسمع رأيا قاطعا من الحكومة حول المسودة ، فيما  اذا وافقت ام لا  ؟  ! مما يؤكد عدم قناعة الحكومة بهذه المجموعة الانتهازية التي لم تصدق ان تعرض اليها   الوساطة مسودتها النهائية ، و ذلك في تقديرنا ان الوساطة تعلم ان هؤلاء يريدون ان يوقعوا باي ثمن ،  رغم ذلك قامت الوساطة بتسليمهم المسودة .

الي ذلك اتهم عمر بخيت : سيسي ومجموعته بالانتهازيون وسارقي الثورات  ، وذكر ان هؤلاء لا يهمهم  سوي انفسهم  ،  علي حساب قضية دارفور،  كما ذكرنا من قبل  .

 وفي ذات السياق دعا  عمر بخيت ابكر رئيس حركة التحرير والعدالة ( الانتفاضة)  الى ضرورة اشراك كافة أطراف النزاع في دارفور في عملية السلام وقال اي سلام جزئي في دارفور ،  فاشل ولا ياتي بسلام ، وذكر الي ان اي سلام يتم بمعزل عن شرائح دارفور فاشلة  ، وسنسعي لافشالها .

وفي غضون ذلك قال بخيت : من هذا منطلق نناشد الوساطة المشتركة وبالاخص  دولة قطر : ذات التاريخ الملئ بالانجازات على مستوى اقليمي  والدولي : ان الا تشوه سمعتها  بمساومات  رخيصة ، ومقبوضة الثمن بين عضوية مؤتمر الوطني في ما بينهم ،  لانه لا يمكن ان يقبل شعب دارفور بهذا الاتفاق الهزيل  .

و في ختام حديثه : ناشد بخيت  كافة ابناء الشعب السوداني علي حد سواء بالتصدي لما اسماهو ببيع القضية السودانية في دارفور ، وقال ندعو كافة المهمشين وبالاخص شعب دارفور  : ان ينتبهوا مما يجري في الدوحة من عملية بيع الثورة والمساومة بحقوق اهل دارفور  المشروعة  وتكرار تجربة قد تكون اسوأ من  ابوجا ،علي حد قوله   و البيع  القضية الدارفورية قوله .

وكان عمر بخيت قد اعلن انشقاقه  من حركة التجاني سيسي  ومتهما اياه بالطواطؤ مع النظام علي حساب قضية دارفور ، وقال  بخيت :  في لقاءات صحفية سابقة في اتهام صريح : ان سيسي وبحر ابوقردة  لديهما علاقات قوية مع البشير وهم يلتقونه سرا دون اي تفويض من المؤسسة ، علي حد قوله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *