عمولات شقيق البشير في عطاءات المطار الجديد تصل الى (300) مليون يورو

عمولات شقيق البشير في عطاءات المطار الجديد تصل الى (300) مليون يورو
(حريات خاص)
كشف مصدر مطلع لـ (حريات) بان جملة عمولات عبد الله حسن أحمد البشير ( أخ المشير البشير) في عقودات تشييد مطار الخرطوم الدولي الجديد تصل الى (300) مليون يورو.
وتبلغ تكلفة انشاء المشروع (2) مليار دولار ، بقروض من البنك الاسلامي جده (150مليون دولار) ، بنك ائتمان الصادرات التركي (200 مليون دولار) ، والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي (175) مليون دولار ، اضافة الى بنك التصدير والاستيراد الصيني ،والصندوق السعودي للتنمية ، والصندوق الكويتي للتمنية الاقتصادية العربية ، وصندوق أوبك (أوفيد) .

وتتولى الاعمال الرئيسية شركتان صينية وتركية ، الشركة الصينية للهندسة والموانئ (هاربر) بتمويل من بنك التصدير والاستيراد الصيني تحت مظلة (القرض التفضيلي الصيني) ، وشركة يابي مركزي التركية .

واما الاعمال الصغرى فتتولاها شركة هجليج لخدمات البترول وشراكة لؤلؤ- أين .

ويراس وحدة تنفيذ المطار الجديد اللواء (أمن) عبد الكريم عبد الله محمد علي .

هذا وكان المشير البشير قد وجه عند لقائه باللواء عبد الكريم بضرورة تشيد المطار في موعده المحدد ، بحسب ما ذكرت (سونا) بتاريخ 26 فبراير 2011م .

وتفسر عمولات عبد الله البشير التوجيه الرئاسي بالالتزام بمواعيد التنفيذ .

وتؤكد مثل هذه الوقائع  ، وغيرها ، بان اعلانات المؤتمر الوطني هذه الايام عن محاربة الفساد لا تعدو كونها حملة علاقات عامة ، لاسكات الاصوات الناقدة والمتصاعدة ، خصوصاً بعد الانتفاضات العربية ، كما تؤكد بانه لا يمكن محاربة الفساد في المجتمعات الحديثة والمعاصرة بدون الديمقراطية ، وما تكفله من حريات وحقوق انسان ، وحيدة أجهزة تطبيق القانون ، واستقلال القضاء ، ومحاسبة السلطة التنفيذية عبر برلمان منتخب انتخاباً حراً ونزيهاً ، ومحاسبة كل السلطات في الاتنتخابات الحرة والمتكررة . ولكن حين تنعدم الديمقراطية ، تسود العصابات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *