((راديو لورا السوسرية في حوار مع الدكتور جبريل ابرهيم(( نقاط ساخنة.


((راديو لورا السوسرية : ((برنامج صوت السودان 
sudanjem.org/Dr_Gibril/sttime des sudan 05.11.014.mp3
في حوار مع /الدكتور جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة و نائب رئيس الجبهة الثورية امين قطاع العلاقات الخالرجية با الجبهة الثورية.
قد ادرك الدكتور جبريل/ مسبقا قبل دخول حركته للمفاوضات بان النظام غير جاد في حل قضية الوطن.
نقاط ساخنة ومهمة :ـ
دكتور جبريل/نظام المؤتمر الوطني يحاورون انفسهم و يحاورون احزاب او افراد صنيعت النظام وهذه مناجة في ما بينهم .والذين حاولو ان يتحدثو عن الحوار والاصلاح في داخل الحزب تم عزلهم على الفور امثال الدكتور غازي صلاح الدين فا المؤتمر الوطني لا يقبل الحوار في داخل حزبه فكيف يقبل الحوار مع الاحرين.
2ـ لا يمكن ان يكون هنالك حوار قبل حضور المؤتمر الوطني للمؤتمر التحضيري.
اجندة الحوار ان نكون شركا اصلين في تشكيل الحوارووضع القواعد والاسس و تحديد الموضوعات وتحديد المنبر وتحديد الشركا واتخاذ القرار وتحديد الجدول الزمني.
3ـ انا اعتقد الاخو في المؤتمر الشعبي قد يكون ظنو اووجدو وعود من النظام بانه سيجد في امر الحوار انه على استعداد لتقير حقيقي ولي احداث اصلاحات حقيقية في الساحة السياسية السودانيه انا اخشى عن يهبطو في حقيقة الامر.
4 ـ ندعو اخوانا في المعارضة فتحي صدورهم وتقبل الاخر و عدم إقصى اي حزب او فرد يتنصل من النظام وعلينا ان نؤري النظام ونعزله سايسياً.
5 ـادعو اهلنا المعالية والرزيقات وكل قبائل دارفور بل السودان اجمع الكف عن الحرب .عندما نشر الحرب في دارفور في تحدثو عن الاعراق بين الزرقا والعرب القضية في النهاية لا زرقا لاعرب كنا نعيش في
ما بيننا بامناً ووئام . انا ادعو كل اهلنا في السودان ان ينتبهو الى الذي يحدث هذا الامر اذا استمرا.النسيج الاجتماعي عندنا يتهتم بدرجة يصعب إعاد بنائه من جديد
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *