حركة العدل و المساواة السودانية تدين جريمة اغتيال والي غرب دار فور

حركة العدل و المساواة السودانية تدين اغتيال والي غرب دار فور

حركة العدل والمساواة السودانية
Justice & Equality Movement Sudan (JEM)

بيان إدانة اغتيال والي غرب دار فور

في تطور خطير وامتدادا للانتهاكات الفظيعة التي ارتكبت و ما زالت ترتكب في الجنينة حاضرة ولاية غرب دار فور و المناطق المحيطة بها، اقتحمت مليشيات مسلحة مقر اقامة والي غرب دار فور الجنرال خميس أبكر و اختطفته و ذهبت به الى جهة مجهولة ثم ظهرت مقاطع فيديو تظهر اغتياله بوحشية وبربرية لا مثيل لها.

وازاء هذا التطور :

تدين حركة العدل والمساواة السودانية بأغلظ العبارات جريمة اختطاف الوالي و اغتياله بهذه الوحشية التي لا تقرها دين و لا خلق قويم و من قبل ذلك تدين عمليات القتل الواسعة و نهب ممتلكات المدنيين العزل و تشريدهم على أساس الهوية والعرق وحرق القرى وتدمير المستشفيات والمؤسسات الخدمية خلال الأيام الماضية .

تؤكد الحركة ان ما يجري في الجنينة كارثة حقيقية و َابادة شاملة طالت المدنيين، وان اغتيال الوالي وما يجري من عمليات قتل ممنهجة ضد المدنيين ستقود الولاية و َالاقليم باكمله لوجهة لا تحمد عقباه.

تحذر الحركة الجهات التي تستهدف المدنيين على اساس أثنى من مغبة التمادي في هذا الأمر . و تدعو الحركة الحكومة و الاتحادي الإفريقي و الأمم المتحدة ليس لإدانة ما يجري فقط و لكن تدعوها لإجراء تحقيق مستقل و شفاف و كشف الجناة و تقديمهم للعدالة و انصاف الضحايا.

حسن إبراهيم فضل

نائب أمين الإعلام

١٥ يونيو ٢٠٢٣

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *