جوبا تستعد لتوقيع السلام بين فرقاء السودانيين.

محمد نور عودو
لا يعرف قيمة السلام الا من أكتوي بنارالحروب .لا خيار للحكومة الانتقالية وحركات الكفاح المسلحة السودانية وأحزاب المعارضة السودانية الا السلام لإخراج السودان من النفق المظلم يا أبناء السودان هلموا لنجدة الوطن وادعموا السلام ليعود السودان الي قمة الدول .
تستعد مدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان لتوقيع اتفاق السلام بين الفرقاء السودانيين في الايام القليلة القادمة واكتملت معظم الترتيبات في جوبا لهذا الحدث التاريخي والجدير بالذكر أن جوبا احتضتنت المفاوضات السلام بين الفرقاء السودانيين التي استمرت اكثر من عام نوقش خلالها أسباب وجزور الأزمة السودانية منذ خروج الإنجليز وفي خلال هذه الفترة بذل المفاوضون من الطرفين مجهودات كبيرة كللت بحسم معظم الملفات والقضايا المهمة و من المتوقع حسم الملفات الباقية في خلال الأيام القادمة.
التفاؤل والطمأنينة وبشريات السلام تلوح في سماء جوبا و في كل مدن جمهورية السودان السلام الشامل الذي ظل الشعب السوداني يترقبه بعد سقوط حكومة الانقاذ وفي انتظار تحقيقه ان شاء الله سيتحقق قريبا. التحية والتجلة لأبناء السودان البررة في الحكومة الانتقالية والمجلس السيادي وقادة حركات الكفاح المسلحة السودانية وأحزاب المعارضة السودانية و الشكر والتحية لدولة جنوب السودان التي احتضنت المفاوضات وقامت بالوساطة والشكر والتحية الدولة تشاد التي لعبت دورا مهما في عملية السلام في السودان والتحية لشركاء السلام في منبر جوبا والتحية لأصدقاء السودان والتحية لكل من ساهم في عملية السلام في السودان جويا. ليكن سلاما ينهي كل ازمات السودان ويسود العدل والمساواة والطمأنينة والاستقرار ويطوي كل أضرار السنين الفائتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *