بيان مهم من حركة العدل والمساواة السودانيه – إقليم دارفور

بسم الله الرحمن الرحيم
حركة العدل والمساواة السودانيه
إقليم دارفور
بيان مهم
جماهير شعبنا الاوفياء في هذه الايام العصيبه التي يعاني فيها مواطنينا من جراء هجمات المليشيات الحكوميه وعدم إستتباب الامن في داخل المدن ناهيك عن النهب والسلب والقتل على الطرق السفريه .
تخرج إلينا السلطه الاقليميه بموفوضيتها التي تدعي أنها تعمل على إعادة النازحين إلى قراهم الاصليه في عودة طوعيه في مسرحيه هزيله وممنهجه وفى ظهر الثلاثاء الموافق 25\11\2014م بواسطة المدعو أزهري شطه ووالي جنوب دارفور تم ترحيل حوالي 20 أسره من معسكر منواش للنازحين متجهين إلى قريه حماده بعربه لوري ماركة فورد ( تيمس ) إلا وأنه قبيل بضع كيلو مترات تم الهجوم عليهم من قبل بعض المليشيات التي أطلقت النار عليهم بكثافه مما يدل أنها كانت تنتظرهم ربما عن سابق معرفه وأسفر هذا الحادث الاليم عن إستشهاد 10أشخاص وجرح 15 شخصا وهناك عدد من المفقودين من القيلى الشيخ\ أدم كشكشو إمام المسجد العتيق بمنواشىي والفكي جمال الدين ومحمد عبد الله أبكر وأبنه الطالب عبد الله محمد عبد الله وإصيب سائق العربه أحمد إبراهيم بجروح خطيره .
إننا إذ ندين هذا الحادث بل نعتبره إباده جديده ممنهجه ترحيل النازحين من المعسكرات إلى حيث الموت المنتظر .
نحذر بشده كل من يقف وراء هذا المشروع الخبيث وننبه مواطن بلمعسكرات الحيطه والحذر من هولاء ووعودهم الزائفه ، دمتم ودامت نضالاتكم .. وثورة حتى النصر
أشرف حسن البصري
أمين الاعلام والناطق الرسمي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *