بيان حول اتهام الاتحاد الأوروبي والترويكا (النرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة) قوي الكفاح المسلحة بالمشاركة في قمع المتظاهرين

بيان حول اتهام الاتحاد الأوروبي والترويكا (النرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة) قوي الكفاح المسلحة بالمشاركة في قمع المتظاهرين

حركة العدل والمساواة السودانية
Justice & Equality Movement Sudan (JEM)

أصدر الاتحاد الأوروبي والترويكا (النرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة) بيانا حول السودان وقد ورد في إحدى فقرات البيان ما نصه 🙁 نتوقع من الأجهزة الأمنية والجماعات المسلحة الأخرى الامتناع عن استخدام المزيد من العنف ضد المتظاهرين السلميين والمدنيين في جميع أنحاء البلاد ، وخاصة في دارفور.إن قتل عشرات السودانيين والعنف الجنسي وإصابة مئات آخرين على أيدي قوات الأمن والجماعات المسلحة الأخرى منذ الانقلاب العسكري في 25 أكتوبر / تشرين الأول أمر غير مقبول).
هذه الفقرة هى اتهام صريح لقوى الكفاح المسلحة بالمشاركة في عمليات قمع المتطاهرين واستخدام العنف ضد المدنيين.
وازاء هذا الاتهام نود ان نؤكد الآتي :
١.تتأسف الحركة على صدور مثل هذا الاتهام الباطل والعار من الصحة تماما.
٢. تنفي الحركة نفيا قاطعا مشاركتها في أى نشاط او عملية ضد المتظاهرين السلميين فى اى شبر من البلاد.
٣. تجدد حركة العدل والمساواة السودانية موقفها الثابت والراسخ من حق الشعب السودانى في التظاهر والتعبير السلمي بعيدا عن أى شكل من أشكال العنف.
٤.ابانت الحركة في بيانات متتالية موقفها الرافض من استخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين.

٥.تثمن الحركة دور الاتحاد الأوروبي والترويكا (النرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة في الاهتمام بالسودان و استقراره السياسيى والامنى، لذا عليهم تحرى الدقة في عدم ارسال مثل هذه الاتهامات جزافا لأنها تصب في خانة ارسال إشارات ذات طابع سلبى.

حسن إبراهيم فضل
نائب أمين الإعلام
13/01/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *