المركز الإفريقى للقانُون الدولى وحقُوق الإنسان يُدين ويستنكر بشدة ويطالبْ المجتمع الدولى بضرورة التحقيقْ

المركز الإفريقى للقانُون الدولى وحقُوق الإنسان
يُدين ويستنكر بشدة ويطالبْ المجتمع الدولى , بضرورة التحقيقْ والكشف عن ملابسات إختطاف وإخفاءْ وتعذيب وإغتيال – الطالب – محمد عبدالله بحر الدين ( قتيل العلم والمعرفة )

حمّاد وادى سندْ الكرتى
المحامى والباحث والقانُونى
مدير المركز الإفريقى للقانُون الدولى وحقُوق الإنسان
[email protected]

يُعربْ المركز الإفريقى للقانُون الدولى وحقُوق الإنسان , عن عميق قلقه البالغ جراء إستمرار الإجهزة الأمنيّة التابعة لحكومة المؤتمر الوطنى , فى تصفية الطبقة المستنيرة من أبناء إقليم دافور( القبائل العرقيّة المستهدفة من قبل أجهزة الخرطوم الأمنيّة) , بشتى السبل الإجراميّة الخطيرة , ودون تحرك فاعل من المجتمع الدولى او الإقليمى تجاه الإغتيالات التى تطال رموز أبناء دارفور بالجامعات والمعاهد العليا فى السّودان .
حيث تلقي المركز فى  10/ 2/ 2010م , نبأ إختطاف الطالب – محمد عبدالله بحر الدين من أمام كليّة التربيّة –  جامعة الخرطوم , بمدينة أمدرمان , من قبل قوات أمنيّة يرتدون ملابس مدنيّة , مدججون بأسلحة ناريّة , ويستقلون عربة بأرقام وهميّة , حيث تم إخفاء الطالبْ , بطريقة قسريّة , بحيث لايستطيع الإتصال بالعالم الخارجى .
ويعتقد المركز الإفريقى , أن الطالبْ قد تعرض لإهانة أدميّة حاطّة بكرامة الإنسان , من قبل جلاديه فى إحدى معتقلات أجهزة الأمن التابعة لحكومة المؤتمر الوطنى فى السُّودان , كما يعتقد المركز ان الطالبْ تعرض لتعذيب شديد , توفى على أثره .
كما يعتقد المركز , انّ هذا التصرف , يمثل إنتهاكا صارخا لكل المواثيق الدوليّة المتعلق بحقُوق الإنسان , خاصّة الإعْلان العالمى لحقُوق الإنسان 1948م ( المواد –(2)-(5)-(9)-(19) , فضلاً عن الصكُوك والمواثيق الدوليّة المتعلقة بحقوق الإنسان.
والمركز ، إذ يدين ويستنكر بشدة  استهداف الطبقة المثقفة من ابناء القبائل المستهدفة فى إقليم دافور  ، فإن المركز يُطالبْ المجتمع الدولى بضرورة التدخُل فى هذا الأمر الخطير وإجراءْ تحقيقْ دولى مستقل لكشف ملابسات إختطاف وإخفاءْ وتعذيبْ وإغتيال الطالب – محمد عبدالله بحر الدين .
ويخشى المركز أن يُؤدى مثل هذه التصرفات الحمقاء من قبل , أجهزة المؤتمر الوطنى , الى إثارة بربريّة الضمير الإنسانى , سعيا نحو التحرر من الخوف , واللياذ بالتمرد على الطغيان والإضطهاد والظلم والإستعباد والإستعلاءْ , والإستهتار بأرواح البشرية , لذا فإن المركز الإفريقى يعتقد أن الوضع فى دولة السودان يمر بمرحلة حرجة وخطيرة , بل وربما ينزلق الوضع الى الأسوأ , إثر الإغتيالات والتصفيات التى تتم على مرأى من العالم أحيانا , وفى أغلب الأحيان وراء القضبان – إن الأمر جد خطيييير , ولايمكن غض الطرف عنه بأى حال من الأحوال.
كما تتقدم أسرة المركز الإفريقى للقانُون الدولى وحقُوق الإنسان , بالتعازى لأسرة الفقيد , وزملاء الدراسة .

لمزيد من التفاصيل حول ملابسات إختطاف وإخفاءْ وتعذيبْ وإغتيال الطالبْ – محمد عبدالله بحر الدين يرجى الإتصال بالهواتف التاليّة :
–    أسرة ففيد العلم والمعرفة – الطالبْ – محمد عبدالله بحر الدين -+249911705197 ( الأستاذ – محمد يعقوب ( المحامى)
–    للإتصال بمحامى الدفاع : يرجى الإتصال بالأرقام التالية : +24992707379-+249121792214-+249912120396

حمّاد وادى سند الكرتى
المحامى والباحث والقانُونى
مدير المركز الإفريقى للقانُون الدولى وحقُوق الإنسان
[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *