الكضاب الهارب من العدالة يحارب الصادق الداعم للعدالة ؟

الكضاب الهارب من العدالة يحارب الصادق الداعم للعدالة ؟

الحلقة الاولى ( 1 – 4 )

ثروت قاسم

[email protected]

1- الكضاب الهارب من العدالة الدولية ؟

بعد انتخاب السيد الامام رئيساً ، بالاجماع ، لتحالف قوى نداء السودان في باريس يوم السبت 17 مارس 2018 ، صار الرئيس البشير ينظر الى صورة السيد الامام فيرى فيها امر القبض الصادر ضده من محكمة الجنايات الدولية في مارس 2009 ويوليو 2010 لابادات جماعية وجرائم ضد الانسانية وجرائم حرب ارتكبها في دارفور في عامي 2003 و2004 ، فتنتابه الهلاويس وتركبه ام هلا هلا . بعدها يقع الرئيس البشير فريسة لنزواتيته المزاجية ، وردود افعاله النزقة ، وإنفعالياته الطفولية ، والرغبة في الثار والانتقام من عدو وهمي لم يقل له إلا حُسناً ، ولم يفعل الا ما يساعده على تجاوز محنته ، ليس حباً في عيونه العسلية ، وإنما لان في حلحلة محنته حلحلة لمحنة بلاد السودان . المحنة التي تسبب فيها الرئيس البشير بطيشه ورعونته وجرائمه الموثقة دولياً .

يذكر امر القبض الرئيس البشير بخزيه وعاره لأنه هارب من العدالة الدولية ، وهارب من العدالة في جنوب افريقيا ، ويوغندة ، وكينيا ، حيث تنتظره اوامر قبض جنائية . وتتم مسآلة الاردن حالياً لانه لم يقبض على الرئيس البشير ، الهارب من العدالة ، ويسلمه لمحكمة الجنايات الدولية ، عند مشاركة الهارب في القمة العربية في عمان في يوم الثلاثاء 28 مارس 2017 .

بسبب امر القبض ، صار الهارب من العدالة كالديك المذبوح ، ينشر الدم عشوائياً وفي كل الاتجاهات في فرفرته النهائية ، فيقع بعض الدم على السيد الامام ، الذي يتخيله الهارب من العدالة ، في هوجة انفعالاته ، الآلية التي سوف تسلمه لمحكمة الجنايات الدولية ، بعد ان صار صوت وضمير وحادي ورائد الشعب السوداني بإنتخابه ، بالإجماع ، رئيساً لتحالف قوى نداء السودان .

كان اقران الهارب من العدالة يلقبونه بعمر الكضاب ، لأنه اذا حدث كذب ، وإذا اؤتمن خان ، وإذا اوعد اخلف ، كما اكدت سلوكياته منذ نهبه المسلح للديمقراطية الثالثة ، وكذبة الى القصر رئيساً والى السجن حبيساً ، التي غش بها وخدع الشعب السوداني والمجتمع الدولي ؛ وكذلك كذبة أنه من بتوع مصر ، وليس حركة اسلامية . وبعد مارس 2009 وصدور امر قبضه الاول ، صار عمر الكضاب ، عمر الهارب من العدالة الدولية . صارت صور عمر الكضاب في سجلات وكومبيوترات شرطة المطارات والمواني الدولية ، كمتهم هارب من العدالة الدولية .

عند زيارته الخرطوم في يوم الخميس 16 والجمعة 17 نوفمبر 2017 ، رفض جون سوليفان ، نائب وزير الخارجية الامريكي مقابلة الرئيس البشير ، لانه متهم هارب من العدالة الدولية .

في قمة الرياض التي جمعت في يوم الاحد 21 مايو 2017 ترامب مع قادة الدول العربية والاسلامية والافريقية ، رفض ترامب مشاركة الرئيس البشير لانه هارب من العدالة الدولية ، واُرغم الرئيس البشير على ارسال مدير مكاتبه الفريق طه عثمان ليمثله في القمة .

في قمة اديس ابابا في يوم الاثنين 27 يوليو 2015 ، التي جمعت اوباما مع بعض القادة الافارقة حول مشكلة دولة جنوب السودان ، رفض اوباما مشاركة الرئيس البشير لانه هارب من العدالة الدولية ، فمثله وزير الخارجية ابراهيم غندور .

في قمة الدوحة في يوم الثلاثاء 31 مارس 2009 ، التي جمعت قادة الدول العربية مع قادة دول امريكا اللاتينية ، غادر رئيس البرازيل لولا دا سيلفا مقعده على طاولة العشاء الرسمية ، عندما اكتشف ان جاره على الطاولة عمر الكضاب الهارب من العدالة الدولية .

ياله من عار ، ( ومن خزي يومئذن ) ، الذي جلبه عمر الكضاب الهارب من العدالة الدولية على بلاد السودان واهل بلاد السودان .

2- السيد الامام وامر القبض ؟

ولكم لماذا يربط عمر الكضاب الهارب من العدالة الدولية بين امر قبضه وانتخاب السيد الامام رئيساً لتحالف قوى نداء السودان ؟ و السيد الامام هو الصادق الصديق الذي قال ذات يوم انه لن يسمح للامبريالية الدولية ان تجر الشوك على ظهر عمر الكضاب … وهل جزاء الإحسان إلا الاحسان ام البلاغات الكيدية الكذوبة ؟ قال السيد الامام ذلك لانه رجل دولة ، وليس رجل نزوات وانفعالات ، ولانه يعرف ان الفشى غبينته خرب بنيته ، رغم سجن عمر الكضاب له في مايو 2014 في تهمة ملفقة كيدية ، ثبت بطلانها لاحقاً ، ضمن اعتقالات تعسفية وسجون اخرى .

نعم … يقدر السيد الامام ويتفهم ان عمر الكضاب سوف يكنكش في السلطة لانه هارب من العدالة الدولية ، ولا بد من حلحلة غلوطية امر القبض سلمياً ، بما يحفظ للجميع حقوقهم ، لان فيها حلحلة لمشكلة السودان سلمياً ، كما حدث مع يحى جامع في غامبيا ، والا استنسخ السودان اهوال وزعازع نماذج العراق وليبيا واليمن .

ولكن يبقى السؤال لماذا يربط عمر الكضاب الهارب من العدالة الدولية بين امر قبضه الدولي وانتخاب الصادق الصديق … الذي يجاهد في اخراج عمر الكضاب من خزيه ، لان في ذلك حلحلة لمشكلة الوطن … رئيساً لتحالف قوى نداء السودان ؟

يمكن الاشارة لثلاثة من بين عدة اسباب :

اولاً :

+ انتخاب الصادق الصديق بالاجماع معناه ان كل مكونات المعارضة داخل النداء صارت موحدة ومتحدة تحت راية واحدة وبعنوان واحد ، وسوف يكون هذا الاتحاد ضغطاً على النظام لعدم نكران الواقع ، بل تقديم تنازلات للوصول الى تسوية سياسية تقود للتحول الديمقراطي .

في مخيلة عمر الكضاب ، يقود التحول الديمقراطي لحكومة ديمقراطية ، تحترم المواثيق الدولية وسيادة حكم القانون . وبالتالي سوف يلقي الصادق الصديق ، الذي صار رئيس النداء ، القبض على عمر الكضاب الهارب من العدالة الدولية ويسلمه لمحكمة لاهاي .

ومن ثم شيطنة عمر الكضاب الهارب من العدالة للصادق الصديق .

يرى عمر الكضاب نفسه صاحب الصواب المطلق، ولا يرى أن هناك أى إمكانية ، ولو نظرياً ، أن يكون هناك بعض الصواب لدى مَن يخالفه الرأى ، ببساطة لان عمر الكضاب صار منذ مارس 2009 اسيراً داخل صندوق امر القبض . يعيش عمر الكضاب في صندوق مغلق اسمه امر القبض ، ويفسر كل الامور من داخل صندوقه المغلق ، فلذلك لا مجال معه للأخذ والرد ، والتصحيح الذاتى، والاستفادة من رؤى وخبرات وأفكار مَن يعارضونه ، حتى لو كانوا في هرمية الصادق الصديق الفكرية والوطنية .

ولان رب ضارة نافعة ، فإن شيطنة عمر الكضاب للصادق الصديق قد ضاعفت من الرصيد السياسي للصادق الصديق ، وجعلت حتى شياطين الانس والجن من اعدائه يدعمونه ويقفون في صفه وكانهم بيان مرصوص .

الم ياتك حديث الباشمهندس الطيب مصطفى والفريق مالك عقار ، وغيرهما من قادة المعارضة ، وهما يشجبان وينددان بالبلاغ الجنائي الذي فتحه الهارب من العدالة ضد حامي العدالة ، فقط بسبب انتخابه بالاجماع رئيساً لتحالف قوى نداء السودان .

برهنت الوقائع على الارض ان استهداف الهارب من العدالة للصادق الصديق هو استهداف لمسيرة الشعب نحو التغيير الديمقراطي الكامل . صار الصادق الصديق يجسد تطلعات وآمال واحلام الشعب السوداني في وطن معافى وديمقراطي بعيداً عن السلطوية البشيرية الفردية المطلقة ، التي تفتعل هذه المسرحيات العبثية لتبلغ بها السلطوية التنافسية التي يسميها النظام انطباخات وليس انتخابات 2020 .

راى الهارب من العدالة في هلاويسه جماهير اكتور 21 تهتف :

الصادق امل الامة .

وتذكر الرئيس عبود ، فاصابته الرعشة ، لان الرئيس عبود غادر القصر الجمهوري ، آمناً في سربه ، الى منزله في الامتداد . اما الهارب من العدالة فسوف يغادر القصر الجمهوري ، مخفوراً تحت الاصفاد ، الى محكمة الجنايات الدولية … ومن ثم الهضربة ، والبلاغات الكيدية .

نعم … ببلاغاته الكيدية الكذوبة والمناقضة للواقع ، برهن الهارب من العدالة على موضوعية طرح الصادق الصديق ، وعلى عقلانيته ، وتوخيه الحل السياسي السلمي . وصلت الرسالة الى الشارع السياسي ، مما ساعد في التنوير السياسي ، والتعبئة والحشد . وكانت المحصلة النهائية تضاعف نفوذ الصادق الصديق السياسي ، وازدياد رصيده وراس ماله السياسي ، فكانت رب ضارة حقاً نافعة ، والجاهل دوماً عدو نفسه .

الصادق الصديق رجل دولة ، وله عيون زرقاء اليمامة . وبالتالي فهو لا يغتر بتنامي رصيده السياسي ، بل يردد لكل من القى السمع وهو شهيد ، ان المسألة ليست في اسقاط النظام ، بل ما سوف يحدث الساعة السادسة صباحاً بعد سقوط النظام ؟ من اجل ذلك ، ولتجنب الفوضى العنفية ، وتجنب استنساخ نماذج العراق وليبيا واليمن ، فقد اعد الصادق الصديق دليل الوطن الذي يحتوي على ميثاق استراتيجيات العهد من اجل الوطن بالاضافة للسياسات البديلة التكتيكية المكملة والمفصلة للميثاق الاستراتيجي .

الساعة السادسة صباحاً بعد سقوط نظام الانقاذ ، سوف يفتح الجميع دليل الوطن ، ويبدأون في إنفاذ بنوده وسياساته البديلة ، فيضمنون تماسك الدولة ومؤوسساتها ، وقوة المجتمع ومكوناته ، وغياب العنف والجوطة والفوضى العراقية- الليبية – اليمنية .

دليل الوطن صمام امان تماسك الدولة ومؤوسساتها . دليل الوطن هو برشامة ضد استخدام العنف معطياً الحل السلمي المتفاوض عليه اولوية حصرية . سوف يكفي دليل الوطن السودانيين شر الفتنة ، وشر العنف ، وشر يمننة وليبينة وعرقنة بلاد السودان .

ينظر الصادق الصديق فيرى ما لا نراه ، فهو قد جعل لكل شئ قدراً ، ولكل سؤال جواب ، ولكل مشكلة حلاً . فاصبر نفسك ، يا حبيب ، مع الصادق الصديق ، ولا تعدو عيناك عنه ، تكن من الفالحين .

نواصل في الحلقة الثانية مع الهارب من العدالة …

Attachments area

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *