الحلو : اكد عزمه عند فوزه في الانتخابات لضمان حقوق الرعاة

الحلو : اكد عزمه عند فوزه في الانتخابات لضمان حقوق الرعاة من ابناء الولاية في الرعي وتبادل المنافع مع الجنوب
تصريح صحفي

نائب رئيس الحركة الشعبية في شمال السودان ورئيس الحركة الشعبية بجنوب كردفان الاستاذ عبدالعزيز ادم الحلو يرسل رسالة لرئيس حكومة الجنوب ووالي ولاية الوحدة لاطلاق سراح اسرى المعارك الاخيرة من ابناء الولاية

في رسالة بعث بها الاستاذ عبدالعزيز ادم الحلو نائب رئيس الحركة الشعبية بشمال السودان ورئيس الحركة الشعبية بولاية جنوب كردفان لرئيس حكومة الجنوب الفريق اول سلفاكير ميارديت ووالي ولاية الوحدة الفريق تعبان دينق ابدى فيها اسفه للهجوم الذي شنته مليشيات من جنوب السودان مدعومة من جهات بعينها على ولاية الوحدة في الثلاثة ايام الماضية وابدى اهتمامه العميق  بالسعي للحول دون تلك الجهات والايقاع بابناء ولاية جنوب كردفان وتجنيد بعضهم بتلك المليشيات والزج بهم في معارك مع حكومة الجنوب يروح ضحيتها الابرياء.

واكد عزمه عند فوزه في الانتخابات بان يعمل على وضع اسس للسلام الدائم بين ولاية جنوب كردفان وجوارها من اربع ولايات في الجنوب، وضمان حقوق الرعاة من ابناء الولاية في الرعي وتبادل المنافع مع الجنوب. وناشد رئيس حكومة الجنوب باطلاق سراح الاسرى من ابناء الولاية التي حاولت جهات بعينها الايقاع بهم وتحويلهم من رعاة الى جنود لدى المليشيات الجنوبية التي توفر لها تلك الجهات الدعم وتعمل على تجنيد ابناء الولاية لمصلحتها. واكد ان ولاية جنوب كردفان تحت قيادته سوف تتجه لاقامة علاقات نموذجية مع الجنوب تخدم مصلحة شمال وجنوب السودان وتكون نموذجا لحسن الجوار.

كما انه سوف يعمل لضمان حقوق الرعاة وتبادل المنافع مع الجنوب لاسيما انه بحكم معرفته بالجنوب سوف يتجه بالولاية من ساحة للحرب كما هي سياسة المؤتمر الوطني الحالية الى ساحة للسلام وحسن الجوار.

ادم كرشوم نورالدين
نائب رئيس الحركة الشعبية بجنوب كردفان
التاريخ: الاحد 24/04/2011

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *