الاتحاد العام لابناء دارفور بالمملكة المتحدة و ايرلندا الشمالية

الاتحاد العام لابناء دارفور بالمملكة المتحدة و ايرلندا الشمالية

 بيان شجب و ادانة للهجوم البربري الذى تعرض له معسكر زمزم من قبل قوات نظام الابادة الجماعية

 استمراراً لمسلسل الابادة الجماعية لسكان اقليم دارفور و تنفيذاً لسياسة عدم الاعتراف بالتعدد الاثني و ثقافة الآخر بالسودان و سعياً لاستبدال المكون الدارفوري الاصيل باخر وافد فى محاولة صريحة للقضاء على النسيج الاجتماعي الدارفوري الضارب فى القدم ,  قامت قوات من نظام التطهير العرقي مدعومة بالمليشات بزيهم العسكري صبيحة الاحد الموافق 23 / 01 / 2011 باقتحام معسكر زمزم للنازحيين بالقرب من مدينة الفاشر , حيث قامت هذه القوة النازية بالارتكاب جرائم و انتهاكات خطيرة فى حقوق الانسان و للاسف حصل ذلك فى مرأى و مسمع  القوات الدولية ( اليوناميد ) التى تتمركز على بعد مرمى حجر من المعسكر و  لم تحرك ساكناً .

ارتكبت قوات نظام الابادة الجماعية العديد من الفظائع التى يندى لها الجبين و نذكر منها :- 

1 – تعذيب و ترويع و ترهيب النازحيين بالمعسكر فى جميع اعمارهم   المسنين و المسنات – الاطفال – النساء و الرجال –  سيما الشباب.

2 – اعتقال عدد كبير من النازحيين بالمعسكر بدون اى سبب او مبرر و تم اقتيادهم الى جهات غير معلومة ربما للقضاء عليهم بعيداً عن اعين الناس كما جرت العادة من قبل نظام القتلة .

3 – نهب و سلب ممتلكات النازحيين من العملات النقدية و الاغراض الشخصية ….الخ و ذلك لتجفيف ما تبقي لديهم من منابع الحصول على قوت اليوم مما يعد قتلاً بطيئاً  .

4 – مصادرة العديد من السيارات و البضائع ( خاصة المواد البترولية ) المملوكة للمواطنين العزل , و ذلك مواصلة لسياسة الافقار و التجويع و اجبار النازحين و تفريغ المعسكرات عنوةً .

5 – الاغتصاب الجماعي للفتيات و هى سياستهم لتدنيس كرامة انسان دارفور و تغيير ديمغرافيا الاقليم 

 

 

و حسب متابعتنا للاحداث ما زالت هذه القوة متمركزة داخل معسكر زمزم و مستمرة فى اجراءتها التعسفية الشئ الذى يزيد من مخاطر توسيع الجرائم ضد الانسانية . ازاء ذلك يود الاتحاد العام لابناء دارفور بالمملكة المتحدة و ايرلندا الشمالية  تبيان الاتى :-

اولاً – يدين الاتحاد باغلظ العبارات هذا الهجوم البربرى الهمجي البغيض من قبل عصابة المؤتمر الوطنى و يحذر مرتكبي جرائم الحرب فى دارفور و مطلوبي محكمة الجنايات الدولية من مغبة التمادي فى نهج سياسة الهجوم على المعسكرات النازحيين و اللاجئين بقصد تفريغهم .

ثانياً – يطالب الاتحاد يالافراج الفورى عن المعتقلين و استرداد كل الممتلكات المواطنين من دون اى قيد او شرط .

ثلثاً – الوقف الفورى لعمائلهم الشنيعة ضد سكان المخيم و الخروج من المعسكر .

رابعاً – يتابع الاتحاد تحركات قوات الابادة و مليشاتها عن كثب ويعمل على تمليك الحقائق عن هذه جريمة  و اى جرائم اخرى  الى جهات الدولية و المنظمات الانسانية و المحكمة الجنائية الدولية لتضاف الى تلك الجرائم قيد النظر .

خامساً – تطالب الاتحاد من القوات الدولية ( اليوناميد ) بالقيام بواجباتها اتجاه حماية النازحيين فى معسكر زمزم و معسكرات الاخرى .

 

فى ظل هذه المآسي و المعاناة التى يعيشها شعبنا فى دارفور عامة و النازحيين فى معسكرات اللجؤ و النزوح الذين يفترشون الارض بصفة خاصة , يدعوكم الاتحاد  الاخوة المناضلين فى جميع الحركات الثورية الى الالتفاف حول القضية و ترك صغائر الامور و ذلك بتوحيد جهودكم من اجل انهاء مسلسل الابادة الجماعية التى طالت حلقاتها علماً بان نظام الطاغية يعيش على فتات  انشقاقاتكم الاليمة  فهى تنزل برداً و سلاماً على عصابة الانقاذ , و لو علمتم هشاشة النظام لتوحدتم اليوم قبل الغد و نؤكد لكم بتوحدكم يتم ازالة هذا الكابوس الى الابد فهلا سمعتم نداؤنا ايها الاخوة المناضلين .؟؟

 

 

د /  محمد زكريا فرج الله

امين الاعلام و الناطق الرسمى للاتحاد

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *