الاتحاد الاوروبي يقترح قبول المزيد من اللاجئين وقواعد مشتركة للهجرة

الاتحاد الاوروبي يقترح قبول المزيد من اللاجئين وقواعد مشتركة للهجرة

بروكسل (رويترز) – جاء في خطة مقترحة حصلت عليها رويترز ان المفوضية الاوروبية تريد مكافحة الهجرة غير الشرعية الى الاتحاد الاوروبي عن طريق قواعد مشتركة
لتنظيم الهجرة والسماح لعدد أكبر من اللاجئين بدخول الاتحاد بطريقة قانونية.

وتريد المفوضية -الجهاز التنفيذي للاتحاد الاوروبي- ايضا من الدول الاعضاء ان تتقاسم عبء استقبال فيض النازحين الافارقة وغيرهم الذي تقول ان وطأته تقع على عاتق الدول الواقعة في جنوب الاتحاد مثل ايطاليا ومالطا واسبانيا حيث يصل معظم المهاجرين غير الشرعيين.

وتقول الخطة التي تقترحها المفوضية ان صورة الاتحاد الاوروبي المؤلف من 27 دولة تتأثر سلبيا بسبب العدد المنخفض من اللاجئين من الدول الفقيرة أو التي تعصف بها الحروب الذين يقبلون كل عام في عملية لا يمكن التنبؤ بها.

وتهدف الخطة التي سيكشف النقاب عنها رسميا يوم الاربعاء الي اثناء الاشخاص وبصفة خاصة الافارقة عن محاولة الوصول الى اوروبا في قوارب متهالكة او مختبئين في شاحنات بمساعدة المهربين.

وتقول المفوضية انه بجعل النظام أكثر شفافية وزيادة عدد الاشخاص الذين ستكون دول الاتحاد على استعداد لقبولهم فان الدخول بطريق قانونية سيصبح أكثر جاذبية.

وستخضع الخطة لمفاوضات بين حكومات دول الاتحاد وفي البرلمان الاوروبي.

ووفقا لارقام الامم المتحدة فان دول الاتحاد الاوروبي قبلت 6.7 في المئة من اللاجئين الذين اعيد توطينهم بطريقة قانونية وعددهم 65596 لاجئا في انحاء العالم في العام الماضي.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *