استقالة مبروك سليم وزير الدولة بوزارة الثروة الحيوانية

تقدم وزير الدولة بالثروة الحيوانية باستقالتة من الوزارة لاسباب لم يفصح عنها ولكن وفق ما رشح من معلومات وفق الخبر الذي جاءت به صحيفة الاهرام اليوم ترجع الاستقالة الي تلك الاسباب:
1- احتجاجة علي بطئ اتفاق شرق السودان
2- دوافع شخصية
3- دوافع ذات صلة بحزب الاسود الحرة
هذه الدوافع بالترتيب كما جاءت بالصحيفة  ويمكن ان نتناولها واحدة تلو الاخري بشئ من الفصيل:
نعم مبروك مبارك سليم رئيس الاسود الحرة وامين عام جبهة الشرق ، الذي كان هو من فلسف الاتفاقية واخرجها بهذا المستوي الضيعف والهزيل علي كل مستوياتها حتي مراحل التنفيذ التي لم تنفذ بعد سوي القليل منها علي مستوي الوظائف الدستورية التي ركضوا خلفها كأن قضايا الشرق الاصيلة والجوهرية هي البحث واللهث عن مكاسب شخصية رخيصة ودنيئة الي مستوي ما ذهبوا الية ماسمي بالقيادة الثلاثية للجبهة.

هي الاستقالة والتي بمثابة فرفرة مذبوع او بالاحري مرحلة القرقرة التي تحتاج الي عفو وغفران ذنب حتي تفيض الروح من اولئك المناضلين الاوفياء الذي تسلقوا علي ظهورهم وتركوهم في العراء جوعي وعطشي بل وتنكروا لهم كأنهم لم يعرفونهم يوماً في سبيل الركض وراء وهم وسراب المؤتمر الوطني حتي يستريحوا قليلاً في (المنشية – وشارع الجامعة)
اما الدوافع الشخصية فهو رجل مشبوة وله تحركات مصودة ومعروفة مع اسرائيل ومع حركة العدل والمساواة ومع الهالك القذافي وله خيوط كثيرة ومتعددة كان يحملها عندما عاد الي السودان فهي معروفة عند جهاز الامن والمخابرات اخرها ضبطه بالعمله التي جاء بها من دولة الجنوب والتي تقدر بعشرة مليار بالقديم لذلك انا شخصياً استبعد الاستقالة بمحض الارادة بل اتوقع حدوث مضايقات من الحكومة بعزلة وفصلة ولذلك طلب منهم تقديم الاستقالة حتي يكون الاخراج مقبولاً خالي من المشاكل.
اما دوافع متعلقة بحزب الاسود الحرة هذا هو الامر المضحك حقيقة اين هي الاسود الحرة ؟ وماذا يعرف عنها وماذا ترك لها حتي يتحدث عنها ؟ الاسود الحرة ياسادة هي من ناضلت وقاتلت وكونت التنظيم الذي كان هو لسان قبيلة الرشايدة والمطالب بحقوقهم وقضاياهم اما ماهو موجود اليوم فليس بالاسود الحرة بل الضباع الهرة فهم شلة مرتزقة ومتسلقة همهم هو البحث عن المال ليس الا  والان عرفوا تماماً حقيقة المؤتمر الوطني الذين هرولوا ونططوا وراة حتي انزلقوا في هاوية العفن والوساخة التي الي حد ما تشبههم .
اتمني ان تكون الاستقالات جماعية لكل منتسبي الاسود الحرة المشاركين في الحكومة في المركز والولايات لا ان تكون علي مستوي كبيرهم الذي علمهم السحر
اتمني ان يحذو موسي محمد احمد وامنه ضرار حذو مبروك مبارك سليم وان يتحلوا بالشجاعة ويقدموا استقالاتهم
نواصل………
ابوليل

[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *