بيان سياسي من قوى الإجماع الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم

قوى الإجماع الوطني
بيان سياسي
انعقد في دار حزب المؤتمر السوداني في يوم الاثنين الموافق ١١/١١/٢٠١٣م اجتماع لتحالف قوى الإجماع الوطني ضم رؤساء الاحزاب والهيئة العامة وامتد الإجتماع زهاء ست ساعات متواصلة ناقش فيها العديد من القضايا العامة والتنظيمية الخاصة بالتحالف.
حيا الإجتماع نضال وكفاح ومقاومة شعبنا لهذا النظام المستبد وحيا هبة سبتمبر/اكتوبر المجيدة وترحّم على أرواح الشهداء وتمنى الشفاء العاجل للجرحى، وأكد التزامه بملاحقة قتلة الشهداء عبر كافة الوسائل القانونية (الداخلية والخارجية).
توصل الإجتماع للآتي:
اولاً:
الورقة التنظيمية:
بعد نقاش مستفيض من الأعضاء أجاز الإجتماع الورقة التنظيمية على أن يتم تحويلها الى برنامج عمل ملزم من خلال لجنة مختصة تضم ممثلين لكل الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني السودانية وفقا للموجهات التالية:
أ. أكد الإجتماع على ضرورة التفعيل المستمر للأداء التنظيمي والإداري لقوى الإجماع لترتبط بشكل وثيق بالإلتزام والإنضباط بالخط السياسي المجاز من قوى الإجماع الوطني والدّاعي لإسقاط النظام الحالي وتصفيته تماماً، واقامة وضع إنتقالي كامل وفقاً للبرنامج المتفق عليه بين كل مكونات المعارضة.
ب. أمّن الإجتماع على ضرورة الإستمرار بالهيكلة الرّاهنة وفقاً للورقة التنظيمية لأنها الأكثر ملاءمة للعمل الجبهوي الجماعي مع ضرورة تفعيل وتنشيط اللجان ومراجعتها من وقت لآخر.
ت. لمزيد من الضبط الإداري وجّه الإجتماع لوضع لائحة تنظيمية لإدارة وتنظيم العمل في الهيئة العامة.
ث. أكّد الإجتماع على أهمية التقييم الدوري للأداء السياسي والتنظيمي والإداري بما يحقق المزيد من الفعالية.
ج. اقرّ الإجتماع اهمية تفعيل القطاعات المختلفة مهنية و نقابية وكذلك قطاعات الشباب والمزارعين والعمال والنساء وإيجاد وسيلة تنسيق مرتبة ومنتظمة مع الولايات والخارج.
ثانياً: العلاقة مع الجبهة الثورية:
١. بعد نقاش مستفيض أكّد الاجتماع وبالإجماع وبكامل قواه السياسية على دعم خط الحوار والتنسيق المستمر مع الجبهة الثورية تعزيزاً للقواسم المشتركة وبما يضمن ويعزز وحدة القوى المعارضة ويدعم الحفاظ على وحدة الوطن في ظل الحريّات والديموقراطية والعدالة.
٢. إطلع الإجتماع على مشروع الإعلان السياسي المقدم من الجبهة الثورية لتوحيد قوى الثورة واعتبر الإجتماع مضمون الوثيقة جيداً ويصلح كقاعدة انطلاق جاد مع الجبهة الثورية لتجاوز الأزمة السياسية الوطنية.
٣. أمّن الإجتماع على تكوين آلية لإدارة العلاقات النضالية مع الجبهة الثورية.
ثالثاً: ناقش الإجتماع إشتراطات حزب الأمة (الخمسة) التي كرّر رئيسه طرحها وقرّر الإجتماع رفض هذه الإشتراطات وترك قرار البقاء ضمن الأحزاب المنضوية بالتحالف لحزب الأمة. وناشد الإجتماع الشعب السوداني مواصلة نضاله لإسقاط النظام.
تحالف قوى الإجماع الوطني
الخرطوم ١١/١١/٢٠١٣م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *