حذف المضمون سبب للعصيان والتمرد

بسم الله الرحمن الرحيم
رسالة رقــــــــــــــــم (2 )
التاريخ : 22/4/2014م
حذف المضمــــــون سبب العصيــــــــان والتمــــــرد:-
إنه لشرف عظيم لتوصف بالمسؤلية و العمل للمصلحة العامة وإنه لمفخرة أن تتجسد هذين المعنيين في نطاق الدولة كمنطق معقول وواضح وإنه لدرجة السمو درع الأمراض الاجتماعية المهلكة والفتاكة و التي تعمل علي زوال الدولة واضمحلاله وإنه لمستوي القمة محاربة الفساد والتي تقتل الأمن و السلام من جذوره .
إن المجتمعات البشرية في الفطرة علمت بخطورة الفساد و في العصر الحديث تتأكد منها وتصفها بأوصاف صريحة وهادفة لمعني الوجه الآخر للموت .
إن المجتمعات في الصين واليابان في العصور القديمة بذلت مجهودات جبارة لمكافحة الفساد عن طريق تربية النشئة علي قيم الإحترام و الأمانة و الشجاعة ونكران الذات وحب الخير للآخرين و التضحية لتحيا وتبقي كمجتمعات نموذجية يدرس خطاها .
في العصور القديمة أيضا نشأت دول و دويلات ممالك و إمبراطوريات وانحــارت نشأت حر وبات بين مجتمعات متعددة في وعي قومي ومصير مشترك وتمزقت وكانت سر هذين الظاهرتين في علة الفساد .
بالإنطلاق من نظرية حذف الخطأ التطورية في العصر الحديث نشأت خطوة بناء جسم يحافظ علي الآمن و السلام وترسانة قوانينها تشير بالعداء الابدي لظاهرة الفساد !
ومن هذا فإن مشروعية إي تحرك سياسي ينطلق من قواعد البحوث و الدراسات الصلبة و التي تركز علي دراسة التاريخ و الجغرافيا لتربط الماضي بالحاضر و الحاضر بالمستقبل .
إن الذي لا شك فيه إن الفور و الشعوب الدار فورية الأصلية الأخرى التي حكمت الإقليم قبلهم هم أصلا امتداد للجماعات النوبية التي لها حضارة عريقة و تعتبر حضارتهم من ضمن الحضارات القديمة التي عرفها الإنسان و تقف علي أساسها الحضارة الحديثة كحضارة الفراعنة و اليهود و الرومانيين و اليونانيين والصينيين و اليابانيين و الهنود .
وبما أن دار فور تحمل في أعماقها اعترافات كاملة وشاملة بأن الفور مكون أساسي لشعوب الأصلية لهذا الإقليم إلا أن الوثائق و المستندات تشير إن الشعوب الاصلية الأخرى هي الاساس التي اتحدر منها هذا الشعب .
لن توضح مدارس الطمس حقيقة عن اين كان شعب الفور و الشعوب الدارفورية الأصلية الاخري بدقة في فترة الوثنية العالمية و اليهودية و المسيحية و كيف اسلموا وعلي يد من و متي ؟ إن ما تراه في كتاباتهم كلها تلفيقات وأكاذيب و حروب من الحقائق و تحايلات وتملق وتسويف ووصف المجرمين بالملائكة .
لقد حكم سلاطين الفور الإقليم 480 عاما قسموا فيه دار فور الي وحدات ادارية أكورة بلغة الفور إي ما تعرف بالحواكير وتعني الاراضي المجتمعية وقد كان ولا تزال غاية الهندسة باعتراف الباحثين و العلماء مثل بوستيد و غيرهم وهي تدرس حاليا في اقوى الجامعات الغربية كمرجعية .
كل مصادر التاريخ الحية تؤكد أن هنالك هجرات أتت الي أفريقيا قديما و حديثا و قد أخذت دارفور قسطا منها ولكن الغريب في الامر أن مدرسة المركز الجاسمة في السلطة منذ 1956م حتي اليوم كتبت مناهج تاريخ و جغرافيا مزوره تشير فيها مناهجهم هذه الي جماعات نوبية إي أفريقية بحتة لا تحتاج الي دراسات معمقة علي انها عربية لشئ في نفس يعقوب ! لن تقول مناهجهم هذه الجماعات يونانية أو رومانية أو يهودية أو مقولية أتوا مهاجرين مثلهم غير عرب لتشير الي شئ من الأمانة ولكن مضوا قدما في تقوية هويتهم العربية وطمس ومحو هوية السكان الأصليين وقد ظهرت معالم ممارساتهم هذه في كافة جوانب الحياة وهذا كله بممارسة الفساد و المسنود علي السياسة وهي قمة الفساد !
إن مشروع خشم القربة يعتبر كتابا و مرجعا ثمينا لمعرفة الفساد بنسبة لدار فوريين الذين وفدوا إليها قديما مثلنا و خاصة المساحة التي خصصت لإنتاج السكر حيث تعتبر المنطقة دار فور أخرى لتواجدنا بأعداد كبيرة . وبثقة تامة نحن لا نحتاج الي دكتور أو خبير أو مؤسسة متخصصة من فرن بولسي وغيره لترفع وعينا عن ظواهر الفساد و الفشل و مسببات الفقر . سؤلا مثل ماذا تعلمون عن المدينة النموذجية جنوب البركس ستجيب عن كتلة مليئة بآيات الفساد و أحاديثه لا أحد يستطيع أن يخفيها لخمسة سنوات قادمة .
إنه و في ثانية ضوئية باعت المافيا التي تسمي بإدارة مصنع سكر حلفا الجديدة ونقابة عمالها أكثر من خمسة ألف قطعة سكنية في حدود ثلاثة الي اربعة مليار جنية للمنفعة الخاصة وهي كانت للعمال والذين يمثل فيه الدار فوريين 95% والغريب في الآمر ما وزعت لهم لن تتجاوز أعدادهم المائتين وعندما نتعمق في هذه الصفحة و بأمانة متناهية فإن المعاشين من 2007م ــــــ 2013م و العمال في الخدمة المستديمة وقوات الدفاع المدني و في مختلف الحالات كانوا أصحاب هذه المدينة النموذجية ؟
لماذا سكوت والي ولاية كسلا ووزير حكمه المحلي و تخطيطه العمراني و معتمد محليته حلفا الجديدة ؟ هل يمكن القول إن عملية تحويل أراضي من وزارة الي وزارة أخري ليست لهؤلاء الدستوريين علاقة بها ؟ لنؤكد ما قلناه سابقا عن هذا المرجع فإن هذه الممارسات ليست ممارسات الامبريالية العالمية و الصهيونية العالمية و دول الاستكبار الذين لا يريدون للاسلام ان ينتشر و لكن هذه الممارسات ممارسات مدروسة وممنهجة لتمكين موالي المدارس التي تعود تاريخها الي 1956 م للقضي علي الدار فوريين و بقية السكان الأصليين و التي انتهجت الفساد طريقا لها منذ أمد بعيد .
إن الاستعمار و الفساد هما مضمونا واحدا في المعني تثيران العصيان والتمرد .
أن الاستعمار تعني احتلال جماعة أو جماعات في هوية دولة لاراضي جماعة أو جماعات أصلية أخري في هيئة دويلة أو دولة لاستغلال ثرواتهم و تحويلهم الي مستهلكين كأسواق و احيانا الاستيطان في أراضيهم وقد حدثت هذه الظاهرة بعد بزوق فجر النهضة في أروبا و التي تفجرت فيها الاختراعات و الاراء الفلسفية و الأدبية و تحولت المقاطعات التقليدية المستقلة من وحدات صغيرة وضعيفة الي دول منظمة وقوية بالإضافة الي تأثير نبض الاستشراق و تذايد السكان و الحوجة الماسة للطاقة والمواد الخام وحركة الكشوف الجغرافية والتي اكتشفت فيها أرضي كثيرة مثل أمريكا واستراليا أما الفساد فهي الظواهر السالبة التي تنشأ في الدولة و تعمل علي انهياره وتظهر انماطه في عالم السياسة و الادارة و المال و ايضا في الأخلاق وهي من جرائم الدولة التي يحاسب عليها القانون وكثير ما تكون مسنودة بالأولى وفي هذه الحالة تقود الي الحر وبات و الانفصالات و المطالبة بالاستقلال .
إن الفساد الاداري و المالي و الاخلاقي تنبع و تنحدر من جبال فساد السياسة والتي تتمثل في شكل اقررها في الدستور و لكن ليس العكس صحيحا .
إن الفساد السياسي هو الفساد الذي يتمثل في ظاهرة كتابة دساتير مخلة بالمعايير المعترف بها دوليا في الحرية و العدالة و المساوي و الديموقراطية .
الفساد السياسي هي كتابة دساتير مخلة لمعايير حقوق المواطنة المعترف بها دوليا.
الفساد السياسي هو كتابة دساتير ناكرة لحقائق المجتمعات المكونة لدولة و النابعة من التاريخ و الجغرافية .
الفساد السياسي هو كتابة دساتير قائمة علي الدين كطبيعة الدساتير التي كانت تكتب في العصور الوسطي .
الفساد السياسي هو تقييد حرية العبادة و الصحافة و النشر و الصحفيين من وصول الوثائق و المستندات المهمة .
الفساد السياسي هو تقييد السلطة القضائية و عمل المراجع العام و تحركاته .
الفساد السياسي هو كتابة دساتير تمنح جهاز الأمن و المخابرات صلاحيات واسعة للقبض و التحقيق و السجن .
الفساد السياسي هو كتابة دساتير تمنح حصانات و خصوصيات غير موضوعية لشخصيات و جماعات في شكل هيئات ومنظمات و شركات .
الفساد السياسي هو كتابة دساتير تقرر ميزانيات سالبة للبحث العلمي و التعليم و الصحة و الخدمات العامة .
الفساد السياسي هو كتابة دساتير تكرس الأبوية و التبعية و القبلية و العنصرية و المحسوبية و الجهوية والعصبية و الحزبية و الاستعلاء الديني و العرقي و الثقافي و اللغوي بصورة معلنة أو غير معلنة .
الفساد السياسي هو وصول أحزاب و منظمات الي السلطة بطرق غير شرعية عن طريق التزوير و الانقلابات العسكرية .
الفساد السياسي هو إيجازة مقررات ومناهج مزورة و ضعيفة لا نتاج شخصيات مزورة و ضعيفة كأسلوب لا بعاد المنافسين و الانفراد بالسلطة و التحكم في مفاصل الدولة .
الفساد السياسي هو جلب اللاجئين من دول أخرى ومنحهم الجنسيات و إبادة السكان الأصليين بقتلهم مباشرة أو فرض هوية معينة عليهم عن طريق تدريسهم بلغة غير لغتهم و ثقافة غير ثقافتهم .
الفساد السياسي هو تسيس الخدمة المدنية و النقابات و تشغيل الأطفال .
الفساد السياسي هو تفادي اللغات الحية في المؤسسات التعليمية و التي تذخر بالبحوث وفرض لغة تعني الهوية فقط .
الفساد السياسي هو محاربة مجانية التعليم و نظام الداخليات و الإعاشة في كل المستويات التعليمية و تشجيع التعليم الخصوصي .
الفساد السياسي هو الهروب من تفعيل مواد الدستور لاسباب غير موضوعية وتركها جامــــــــــــــــــــدة .
الفساد السياسي هو تفتيت الدولة الي وحدات إدارية ولايات و معتمديات وبصورة مبالغة في الكثرة و الصغر و استنزاف المال العام في الفارق لمناصب و شخصيات وهمية في شكل دستوريات من أعضاء مجلس تشريعي و وزراء و ولاء و معتمدين و صناعة المكانات الاجتماعية للحفاظ علي الولاء و الطاعة .
الفساد السياسي هو إبرام الاتفاقيات الاقتصادية المجحفة مع الدول و الشركات الأجنبية و بصورة غير واضحة وشفافة للحصول علي الرشاوى و أنشأ الشركات الخاصة بهذه التصرفات القاتلة .
الفساد السياسي هو استنزاف خزينة الدولة في التحالفات الإقليمية و الدولية المضرة و التي لا تقوم في أساسها علي المصلحة العامة وفي دعم المنظمات والشركات الإرهابية .
الفساد السياسي هو تدمير المؤسسة العسكرية و إحلال المليشيات مكانها .
إنه من أبجديات السياسة الإقرار بان الاستعمار سلب إنسان دار فور ولكن الفساد و بنسبة 95% قتلته وحررت شهادة وفاته .
إنه من أبجديات السياسة الإقرار بان الدوافع وراء ممارسة الفساد ضد الدار فوريين و بقية السكان الأصليين و الإصرار عليه تتمثل في نزع أراضيهم ونهب قدراتهم و ثرواتهم وتغيير ديموغرافية جغرافيتهم الأصلية لمحو هويتهم و اقتلاع جزورهم كوسيلة وطريق آمن للبقاء وهي أهداف عربية بحتة !
لا أحد دار فوري موالي يستطيع القول ومهما تورع في عبادة آلهة الظلام إن مليشيا الجنجويد هي مليشيات يهودية تديره وتدربه الغرب و الماسونية العالمية لتنفذ أهداف تنموية في دار فور !
إنه من أبجديات السياسة تأسيس مراكز أبحاث ودراسات بالتعاون مع مراكز دولية متخصصة لتحديد قيمة الأموال التي نهبت و سلبت من إنسان دار فور بممارسة الاستعمار و الفساد منذ تأسيس دولة السودان حتى اليوم مع وضع الاعتبار الافتراضي للقيم الزائدة التي كان سوف تؤول لها هذه الأموال في المضاربات والاستثمارات و المطالبة بها كأساس لبرنامج سياسي ينطلق منه إي ناشط سياسي دار فوري في الداخل و الخارج .
إنه من أبجديات السياسة تحديد ارضي دارفور التي غيرت ديموغرافيتها و اسمائها منذ فترة بعيدة حتي تاريخ اليوم و الانتهاكات و الجرائم التي ارتكبت ضد انسان دارفور وكل هذه الإجراءات بالمعايير الدولية و المضئ قدما في المحاسبة كاساس لبرنامج سياسي ينطلق منه إي ناشط سياسي دارفوري في الداخل والخارج .
إنه من أبجديات السياسة الاقرار بأننا في دار فور ليست لنا علاقة بديون العصابات و التي تفوق الـــــ 43 مليار دولار و المسجلة باسم حكومة جمهورية السودان الديمقراطية تضليلا و التي هي حقيقة ديون انفقوها في التسليح و التدريب و التمويل في فترة الحروب الأهلية في جنوب السودان و في تدريب و تمويل وجلب المليشيات العربية و المرتزقة لقتلنا في دارفور وفي دعم و تقوية المنظمات الارهابية في الخارج وفي التدخل السالب والمنحاز في الصراع بين الفلسطينيين و الإسرائيليين و أيضا حجب كميات كبيرة من هذه الديون و تهريبها الي الخارج لتتحول في شكل فلل و منشآت وشركات و التعليم بها لابنائهم في أرقي المؤسسات التعليمية الخاصة في كل المستويات في الخارج ليأتوا كقيادات للاستمرار في السلطة و الأخذ بكل هذه الحسابات كأساس لبرنامج سياسي ينطلق منه إي ناشط سياسي دار فوري في داخل و الخارج .
إنه من أبجديات السياسة الإقرار بان العمل السياسي عمل تربوي خدمي في أساسه ينطلق مشروعيته من حقائق التاريخ والجغرافية وتستغرق أهدافه فترات نشوئية لتنفيذوها ويشترط لمن يمارسها إن يكون قد انصهرت في دواخله قلبه و عقله قيم المسؤولية والمصلحة العامة ولكي نفهم هذا التعريف فلنتعمق في هذه الأحداث التي تفجرت منها :-
الارمن يطالبون الأتراك بالحساب في الانتهاكات و الابادات التي ارتكبت ضدهم في فترت الإمبراطورية العثمانية .
اليابانيون يتحصلون علي تعويضات من أمريكا بسب الدمار التي لحقت بهم في الحرب العالمية الثانية .
دول افريقية تطالب الشركات الأوروبية بالمحاسبة للانتهاكات التي ارتكبت ضدهم في فترة الاستعمار .
الإسرائيليون يتحصلون علي تعويضات من الالمان نتيجة الابادات التي ارتكبت ضدهم في فترة هتلر .
الإسرائيليون يفرقون علماء تاريخ وجغرافيا لترتيب مسودة يحددون الأموال و الأملاك التي فقدوها لفترة 1500 سنة حتى اليوم ويحصرون 12 دول عربية لتسديدها وهذا بعد الحملة القانونية التي سوف يقومون بها في الامم المتحدة وإقرارها كقانون ملزم .
إنه من أبجديات السياسة الإقرار بان ضعفنا كدارفوريين يرجع جزورها الي 500 سنة ألي الوراء .
إنه من أبجديات السياسة الإقرار بان أزالت هذا الضعف بالمساومات السياسية ومن دون التركيز الي قيام دولة في دار فور هو تشتيت للمجهود وتحرك في الظلام .
إنه من أبجديات السياسة الإقرار بان قيام دولة في دار فور أولا هو الاساس الصحيح للمحاسبة بدءا بالأموال وممتلكات التي نهبت و الانتهاكات من طمس التاريخ و تدمير الثقافة و محو الهوية و انتهاءا بالابادات التي ارتكبت علي مر التاريخ في حق إنسان دار فور .
إنه من ابجديات السياسة الإقرار بان قيام دولة في دارفور حق من حقوقنا الطبيعية نقرره نحن بأنفسنا وليس بطلب أو استجداء وان الذين يعرفون تاريخ دار فور جيدا و يخفونه وكان أجدادهم تجار للرقيق و أبناء للداعرات ومنحوا صلاحيات واسعة في فترة الاتراك و المصريين والإنجليز لتعاونهم الكبير كعملاء وتحولوا كأحزاب ومنظمات بعد الاستقلال ويحكمون المركز حتى اليوم لن يقفوا مكتوفي الأيدي لقيام دولة في دار فور ولقد رأيتم وترونهم الآن ما يقومون بفعله .
[email protected]
نحتفظ باسم الكاتب وهاتفه ومكان سكنه لامنه وسلامته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *