يطلب حزب الحرية والعدالة من السودان المال و سلاح

يطلب  حزب الحرية والعدالة  من السودان  المال و سلاح
بقلم | عبد الله حنطل

واعرب   اسماعيل  عن امله  في ان تستقر  الامورسريعا في مصر ؛ حتي تقدم  هي الدعم والمساندة للسودان ؛ وقال  اذا  نظرنا  الي مايجري هذة  الايام نجد انه لا حدود للكذب  ولقلب الامور  في الفضائيات   والاعلام ؛ فليس  هنالك حرج  علي اطلاق من  ان  تكذب ؛ ولعل  المقولة  السائدة  في السابق : اكذب حتي يصدقك  الناس هي التي تسود هذه الايام .

نفي الدكتور  مصطفي عثمان   اسماعيل  مستشار  الرئيس الجنرال عمر البشير ؛ماذكرته تقارير  اعلامية  عن سفر  وفد من حزب  الحرية  والعدالة ؛ الذراع  السياسية  لجماعة  الاخوان  المسلمين ؛ الي السودان  مؤخرا  لطلب  دعم كوادره  بالمال والسلاح .
وقال ((اسماعيل  ))  في تصريحات  صحفية  يوم الثلاثاء الماضي  لعدد من الصحفيين  المصريين  والسودانيين هذه  اكذوبة  لا اساس  لها  من الصحة  مسائلا  كيف يطلب  حزب الحرية  والعدالة  من السودان  سلاحا  ونحن  محاصرون   والمؤامرات  علي حدودنا  الجنوبية  والغربية ؟

وفي  رده علي سؤال  حول  ما يتردد عن ان من مصلحة  الخرطوم  تدعم  الاخوان المسلمين  في مصر علي منصب الرئيس  بعد استحواذهم  علي البرلمان ؛ وان  الخرطوم تدعم  ذلك  قال اسماعيل الرغبات  شئ ؛ لكن المصالح تفرض  عليك  ان تتعامل  مع نظام جار ؛ وبالتالي  اي نظام  موجود في مصر  لابد  ان نتعامل معه ؛ فلقد كنا نتعامل  في السابق  مع نظام مبارك  كما تعاملنا  مع القذافي بالرغم مما كان يفعله ؛ وهؤلاء جيرننا شيئنا  ام ابين؛ نحن  علينا   ان نكيف  انفسنا  ان نتعامل مع جيرننا  .
وشدد اسماعيل  مستشار الجنرال عمر البشير  علي ان  اي نظام  ياتي  في مصر  ويكون  حريصا  علي  تطوير  العلاقات بين القاهرة والخرطوم  والانطلاق  بها  للامام  سواء  كان علي    راسه  مرسي   او شفيق  او غيرهما   سنخطو  مع كل خطوة خطوتين .
كانت  زيارة    اسماعيل   الاخيرة  لمصر   الغرض منها   متابعة  الاموال التي دفعها  نظامه لاخوان  المسلمين  في مصر   للحصول   علي منصب الرئيس  وثم  تكوين امارة  اسلامية بين السودان ومصر  وايضا الاتفاقيات الامنية  بين البلدين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *