وزير العدل القطري السابق :البشير يواجه مصير صدام

حذر الخبير القانوني الدولي د.نجيب النعيمي – وزير العدل السابق من مواجهة الرئيس السوداني عمر حسن البشير نفس مصير الرئيس العراقي السابق صدام حسين، إذا ما اكتمل السيناريو الأمريكي الذي يستهدف وصم البشير بتهم جنائية قد تقوده إلى الإعدام. وقال النعيمي – أحد أعضاء فريق الدفاع عن صدام حسين – إن أمريكا تأكدت من هزيمتها في العراق واستبعدت خيار التدخل العسكري في السودان للإطاحة بالبشير، مقابل الملاحقة القضائية عبر المحكمة الجنائية الدولية والتحريض غير المباشر لإسقاطه ومحاكمته بطريقة غير عادلة.


واقترح على الرئيس السوداني دعوة ممثلي المحكمة الجنائية الدولية لزيارة السودان ليتعرفوا على حقيقة الادعاءات، وإجراء المحاكمة داخل الخرطوم، وفي حال رفض المحكمة الانعقاد في الخرطوم سيكون ذلك صفعة للجهات التي تقف وراء التحريض على الإطاحة به مستبعدا استخدام المحكمة الدولية للقوة في اعتقال البشير.


وكشف في حوار خاص مع مجلة “هي وهو ” عن تفاصيل جديدة في محاكمة صدام حسين في الذكرى الرابعة لإعدامه، منها تلقي فريق الدفاع عنه تهديدات مباشرة بالقتل والاغتيال من الشرطة داخل المحكمة وعدم منحهم سوى 60 دقيقة فقط للدفاع، وإدارة 30 مستشارا للمحكمة من خلف الستار، ورفع الحصانة القانونية والأمنية عن فريق الدفاع قبل فترة من الحكم على صدام.


الراية القطرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *