هجليج سودانية وسوف تعود .. ولكن ليس الآن..

هجليج سودانية وسوف تعود .. ولكن ليس الآن..
بقلم/ أبوالقاسم حمدان
لا نريد هجليج الآن .. ماذا نعمل بها ؟ بترول ؟ البترول ليس لنا بل للبشير وشلته الفاسدة ..وقد أعجبني وصف أحد الكتاب للإستنفار الذي تقوم به الحكومة ، إذا قال ساخراً: ماليزيا تمشو براكم  .. وهجليج نمشي معاكم !!!
سيقول لي البعض الآخر من الناس: والسيادة والكرامة يا إبن الوطن؟ وسوف اقول له: نعم قد تم رفع علم دولة أجنبية عليها .. وحتى لو عادت هجليج غداً إلى حظيرة الوطن فسوف لن ينمحي العار .. فإرتفاع العلم الأجنبي فوق أرضنا لمدة يوم لا يختلف عن بقاء ذلك العلم مرفوعاً هناك لمدة عام كامل. أتركوا علم دولة الجنوب يرفرف هناك كيفما يحلو له إلى أن نقوم بطرد البشير من كرسي التسلط في الخرطوم. ويومها سوف نتوجه إلى كل الأماكن المحتلة ونحررها حسب ترتيب إحتلالها.

نحرر حلايب أولاً ، ثم الفشقة ثانياً ، ثم هجليج ثالثاً .
لن نحارب بعد اليوم كالمستعبدين الذين يموتون من أجل أسيادهم. فليذهب أبناء عمومة عمر البشير وأبناء أخوانه وأخواته، وأبناء نافع وعبد الرحيم حسين وكل الشلة الفاسدة إلى ميادين الجهاد.
وليرسل عبد الله مسار المهووس أبناء  صلبه أولاً إلى ميادين القتال. لا تخدعونا بشعارات الوطنية .. هجليج ستعود سلماً أو حرباً .. ولكن ليس الآن.. ما الذي سوف نخسره من تأخير تحرير هجليج؟ إذا إنتظرنا لمدة عام كامل أو يزيد ،  هل ستقوم حكومة دولة الجنوب خلال فترة الإنتظار بنقل هجليج إلى جوبا أو نمولي أم ماذا سيحدث له؟
أنا لست محايداً. أنا مع تبيعية هجليج إلى دولة السودان ( الشمالي) . نعم لست محايداً لكنني متمهل .أمّا نصحيتي لكم أنتم يا شعب البقارة في كردفان ودارفور أن تلتزموا الحياد.
إنتظروا يا فرسان البقارة ، لا تستعجلوا . مصالح البقارة هي أن يقفوا على الحياد فهم شعب دولتين. وأشكروا حكومة الجنوب أن منحت كل من يرغب من السودانيين في دولة السودان جنسية دولة جنوب السودان. أكثر المستفيدين من هذه الميزة (حقوق المواطنة في دولتين)  هم شعب البقارة . فمن هو الأحمق الغبي الذي يساند إحدي دولتيه على الأخرى.
[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *