نفي من مكتب حاكم النيل الازرق حول ما نسبته صحف الجمعة الماضية بخصوص التنسيق مع مناوي

الحركة الشعبية لتحرير السودان بشمال السودان
مكتب الرئيس
نفي
نفت الحركة الشعبية لتحرير السودان بشمال السودان أي صلة لها أو تنسيق أياً كان مُسماه بينها وحركة جيش تحرير السودان ورئيسها مني أركوي مناوي.

وقال النذير ابراهيم العاقب المستشار الاعلامي لرئيس الحركة ووالي النيل الأزرق الفريق مالك عقار إير قال أن ما نسبته صحف الجمعة الماضية لرئيس الحركة بخصوص التنسيق مع مناوي عارٍ تماماً من الصحة ولفت إلى أن عقار قال في الندوة التي أُقيمت الخميس الماضي بمدينة الدلنج ( إذا قاد المؤتمر الوطني الحرب بجنوب كردفان سنقودها نحن من داخل القصر الجمهوري بالقانون والدستور وستبور أسلحتهم ودباباتهم التي جلبوها لجنوب كردفان ) .

وقال العاقب أن عقار سرد ما دار بينه ومناوي حول السبب الذي دعاه للخروج من القصر الجمهوري والعودة للقتال وأجاب مناوي بأن ناس الوطني ضيقوا عليه القصر ، وشدد على أن عقار لم يُشر من قريب أو بعيد لأي تنسيق أو اتصالات تجري بينه أو بين أي من قيادات الحركة الشعبية بمناوي أو أيا من المنتمين لحركات دارفور الأُخرى .

ونوه العاقب الى ضرورة تحري الدقة في نقل الأخبار من مصادرها وعدم تأويل أقوال السياسيين وإخراجها من سياقها درءً للفتنة وتجنبا للعوده للحرب خاصة وأن البلاد تمُر بمرحلة دقيقة من عمرها تتطلب التكاتف والتعاون بين كل القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *