…نص البيان المشترك بين قوى ميثاق الفجر الجديد وحزب الوسط الإسلامي د. الكودة يوقع على ميثاق الفجر الجديد : ويقول لا كفر بعد اليوم

   
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان مشترك بين قوى ميثاق الفجر الجديد وحزب الوسط الإسلامي
في هذا اليوم الخميس التاسع عشر من شهر ربيع الثاني عام 1434 هجرية الموافق لليوم الحادي والثلاثين من شهر يناير 2013م وبعد حوار جاد ومشاورات مستفيضة بين حزب الوسط الإسلامي وقوي ميثاق الفجر الجديد ، خلص الطرفان إلى الاتي:
1.    التأمين على وحدة الوطن وكفالة الحريات العامة بما فيها حرية المعتقد والتعبير والتجمع وسيادة دولة القانون واستقلال القضاء والديمقراطية والتداول السلمي للسلطة والنظام الفيدرالي.
2.    التأكيد على أن المواطنة هي أساس الحقوق والواجبات وعدم جواز التميز بين المواطنين في الحقوق على أساس الدين أو العرق أو اللون أو الانتماء الجغرافي أو السياسي.
3.    حزب الوسط الإسلامي حزب مسجل وفق قانون الاحزاب في السودان ويعتمد فقط النضال السلمي الشعبي والحوار وسيلة للتغيير.
4.    القضايا محل الخلاف بين القوى السياسية تخضع للمزيد من الحوار، ويفضل إرجاء الفصل في القضايا المحورية الكبرى مثل نظام الحكم وعلاقة الدين بالدولة وغيرها الى المؤتمر الدستوري.

الدكتور/ يوسف علي طه الكودة                                    الفريق/ مالك عقار اير
رئيس حزب الوسط الإسلامي                                       رئيس الجبهة الثورية السودانية
عن قوى ميثاق الفجر الجديد
بعد مراسم توقيع حزب الوسط الاسلامي علي وثيقة الفجر الجديد: الكودة في كاودا
(اس ال ام ) الصادق موسي زكريا
في حفل بهيج حضره كل قادة وثيقة الفجر الجديد  شهدوا توقيع حزب الوسط الاسلامي  علي وثيقة الفجر الجديد وذلك تتويجا لجهد لجنة الاتصال والمتابعة  المشكلة من الجبهة الثورية السودانية . حيث وقع عن الجبهة الثورية السودانية رئيسها الفريق مالك عقار اير ومن جانب حزب الوسط الدكتور يوسف الكودة رئيس الحزب  ، وقد تحدث في القاء رئيس لجنة الاتصال السيد التوم هجو واعقبه الدكتور يوسف الكودة ومن ثم اختتم القاء الفريق مالك عقار رئيس الجتهة الثورية وقد امن المتحدثون علي حتمية التغيير من خلال اسقاط النظام ومواصلة الحوار مع الاطراف كافة دون استثناء او اقصاء .
ويعتبر توقيع الكودة وجزبه نقلة نوعية في عمل المعارضة السودانية ووثيقة الفجر الجديد التي وقعت من قبل واثارت جدلا كثيفا حول محتواها .
31/01/2013
د. الكودة يوقع على ميثاق الفجر الجديد : ويقول لا كفر بعد اليوم. رصد/ مبارك عبدالرحمن اردول     
الوسط الإسلامي برئاسة د. الكودة يوقع على ميثاق الفجر الجديد : ويقول لا كفر بعد اليوم. رصد/ مبارك عبدالرحمن اردول
•       جزء من كلمة الدكتور يوسف الكودة رئيس حزب الوسط الاسلامي في حفل توقيع ميثاق الفجر الجديد
–        الكفر ليس من اختصاص الرئيس ولا الاحزاب وانما من المحاكم وواجبنا تصحيح المفاهيم الاسلامية الخاطئة وسوف نؤسس للوسطية ونحارب القبيلة ليست في غرب السودان وانما في شمال السودان
–        لا يمكن السكوت والبقاء على ما نحن عليه من سوء للاوضاع في البلد ، لقد خرب الموتمر الوطني الدينا والدين والدين مقدور عليه ولكن الدنيا كما يقولون صعب ولكن بنا سيكون سهل .
–        لقد حكم هؤلاء وكأنهم مفوضون من الله . لقد استحلوا المال العام ولافرق بين جبيهم وجيب الدولة .
–        خريجينا لا يعشمون في التوظيف الا اذا كانوا مؤتمر وطني او منافقون، المؤتمر الوطني علم الناس النفاق وافسد البلد وعلم الشعب الحسد بأكلهم اموال الناس بالباطل..
–        الغنى قتل أتباع المؤتمر الوطني وبالمقابل الفقر قتل الشعب السوداني ، ولكننا لن نجلس حتي ينهار البلد تماما.
–        لم يتحمل المؤتمر الوطني خبر التحاقي بالمعارضة السودانية ، والامن جل عمله في الصحف ويتناقضون بقول المعارضة بائسة .
–        نحن نريد ان نكون كالإسرائيليين في المواطنة وكالامريكان في الديمقراطية، عندنا صندوق انتخابات علينا ان نقبل بمن ياتي مسيحي او  امراة او مسلم علينا ان نقبل ونحتكم عليه وعلينا ان نحارب التزوير.
–        نحن نريد ان نأمن على الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة والمواطنة اساس الحقوق والمواجبات ، والحريات العامة وهذه الاشياء لا تعرض للبرلمان اطلاقا بل هي قيم اساسية.
–        نحن نقبل باي مواطن سوداني مسلم يهودي مسيحي فهم سودانيين وكفى.
 [email protected]

كلمة د.الكودة بعد توقيعه على وثيقة الفجر الجديد

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=G5jhLiDdhPM#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *