من شباب قبيلة الفلاته بجنوب دارفور الى الناس كافة

بسم الله الرحمن الرحيم
من شباب قبيلة الفلاته بجنوب دارفور الى الناس كافة
بيان مهم رقم (1)
قال تعالى:
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى) صدق الله العظيم
من شباب قبيلة الفلاته بولاية جنوب دارفور  للناس كافه
بناء على ماتم تشكيل لحكومة ولاية جنوب دارفور مؤخرآ والسلطه الاقليميه من قبل لم تلبي طموحاتنا وطموحات كثيره من سكان القبيله بالولايه  والاقليم.

ان قبيلة الفلاته هي  اساس  الادارت الاهلية بالولاية والاقليم ومكون رئيسي للنسيج  الاجتماعي بالسودان   وانها من كبرى القبائل تعدادآ بالاقليم والسودان  بمحليات تلس ؛دمسو؛ سرقيلا ؛سعدون ؛نيالا ؛والفاشر ؛والجنينه ؛ بالاضافه  للقضارف وكسلا والجزيرة والشرق وكردفان والخرطوم الخ
وتمثل حوالي اربعه مليون نسمه حسب التعداد الثاني بالبلاد ومليون نسمه في اقليم دارفور مما جعل لها نسيجآ اجتماعيآ مميزآ بين قبائل السودان كله. امثله لا للحصر الهبانية الرزيقات البني هلبه الفور الزغاوة المساليت  النوبه المجانين  بالاضافه لقبائل جنوب السودان كالدينكا  كذالك اقليميآ في القارة الافريقيا الخ.
وان للقبيله مواقف ومشاركات تاريخية  في الدوله السودانية قديمآ وحديثآ ومنذ الثورة المهدية وسلطنة دارفور مرورآ بفترات الحكومه بعد الاستقلال والثوراة التحروريه المنادية للاستقلال التي قامت بالسودان .
من خلال تلك المساهمات احتسبت القبيله الاف الشهداء والجرحى في كل السودان من اجل الوطن لكن ماذا قال بعض الحكام في سبيل حق مواطنة القبيله؟
وايضآ لا ننسى مساهمات القبيله سياسيآ واقتصاديآ واجتماعيآ وعلميآ في كل الحقب التاريخيه بالسودان  ولكن العنصرية البغيضه حالت دون رؤية ذلك لما كان الاختلال في ميزان توزيع  السلطه والثروة في السودان السبب في مشاكل السودان الاساسيه فأن القبيله لم تحظى بالمشاركه المعقوله في الحقائب الدستوريه (مركزيآ واقليميآ و ولائيآ ) على مر مراحل منذ الاستقلال حتى تاريخه على الرغم من وجود العلماء والسياسين  والادارين الاكفاء بالاضافه للكثافة السكانية المنتشرة  في كل شبر من الارض الوطن  (السؤال  هل هذا معقول  من قبل النخب  الحاكمه بالمركز ؟نعم )
عليه يعلن شباب القبيلة بكل قطاعاتهم الثورية وتنظيماتهم المجتمعية وقطاعاتهم الجغرافية  ومكوناتهم داخل وخارج السودان  تعلن مقاطعة حكومة جنوب دارفور :… والسلطه الاقليميه  وعدم التعامل معهم في كافة المناحي  وانضمامهم لقوى الهامش  والتنظيمات الديمقراطية  والساعية لتغير النظام حتى تكون جزء من نظام يحترم  حقوق المواطنه والتعدديه.
تضم القبيله البيوتات التالية (اسوجي ؛ ام عثمانه؛ هليجي  ؛ خطومه ؛تكارير ؛كيسو ؛ابئن ؛اولاد الشيخ ؛ جوبا وقرة ؛ام نطام ؛ القعيده ؛ والحكامه ؛ والشيخه ؛ بالاضافه للمكونات الثقافية  والاخرى من امارة  وروابط  وجمعيات ومنظمات في كل المستويات  من جامعات  ومدارس  ومناطق ومدن  وقرى واحياء
اعلام
شباب قبيلة الفلاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *