مقتل 5 أشخاص في فيضانات الخرطوم

مقتل 5 أشخاص في فيضانات الخرطوم

لقي 5 سودانيين على الأقل حتفهم، فيما أصيب العشرات، جراء السيول الجارفة التي داهمت ولاية الخرطوم منذ أيام وأدت إلى انهيار ما يقارب 1333 منزلاً ما بين هدم كامل وآخر جزئي.

وكشف تقرير صادر عن جمعية الهلال الأحمر السوداني عن مقتل 5 أشخاص جراء السيول الناجمة عن الهطول الكثيف للأمطار على الخرطوم والذي استمر لساعات من دون توقف.

واستنفرت جمعية الهلال الأحمر جميع المتطوعين وناشدتهم المساعدة لإخلاء ممتلكات السكان، وقام ما يقارب (36) متطوعاً بتوزيع مواد غذائية لـ 500 أسرة وذلك بالتعاون مع مفوضية العون الإنساني.

وقال مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بولاية الخرطوم العميد عبدالله عمر الحسن إنّ هيئة الدفاع المدني بولاية الخرطوم تلقت 147 بلاغاً بتأثر وانهيار منازل بالولاية.

وتسبب هطول الأمطار في شل الحياة العامة في كل أنحاء الخرطوم، في وقت أدى فيه انهيار سقف بمنطقة الحاج يوسف إلى مصرع طالبة جامعية وإصابة بعض أفراد أسرتها ومقتل شخص آخر، ولقي 3 أطفال حتفهم في قريتي البر والتقوى والسمرة جنوب شندي، وتبلغ أعمارهم 3 ،12 ، 14 عاماً، وتعذّر وصول معظم العاملين والموظفين إلى مواقع العمل، وتعطلت الدراسة إلى بعد غد الأحد.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *