مقتل إفريقي برصاص الشرطة المصرية خلال محاولة تسلل لإسرائيل

العريش (مصر) ـ رويترز: قالت مصادر أمنية إن مهاجرا إفريقيا لقي حتفه أمس الثلاثاء برصاص الشرطة المصرية وأصيب آخر اثناء محاولة تسلل قاما بها لإسرائيل عبر الحدود الدولية.وقال مصدر إن الإفريقي المصاب وهو إريتري نقل إلى المستشفى للعلاج في حالة خطيرة بينما لم يستدل على جنسية القتيل لفقده جواز سفره.وأضاف أن الإفريقيين حاولا التسلل إلى إسرائيل قرب العلامة الحدودية رقم ثمانية جنوبي معبر رفح في منطقة نجع شبانة.وقال المصدر إن إثيوبية وست إريتريات حاولن التسلل أمس إلى إسرائيل عند النقطة الحدودية رقم 13 في منطقة الطايرة لكن الشرطة ألقت القبض عليهن وإحداهن طفلة عمرها خمس سنوات.
وأضاف أن الإفريقيات أصبن بسحجات وكدمات خلال محاولتهن المرور من السلك الشائك المقام على خط الحدود.
وتدعو منظمة العفو الدولية إلى التحقيق في أعمال القتل على الحدود وتقول ان إسرائيل ضغطت على مصر لتحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين.
لكن مصر تقول إن شرطتها لا تطلق النار على المهاجرين إلا حين يخالفون تعليماتها بالامتناع عن تجاوز الحدود.
ولقي 28 مهاجرا معظمهم أفارقة حتفهم بالرصاص العام الماضي خلال محاولاتهم التسلل إلى إسرائيل. ويسعى مهاجرون بينهم كثيرون من إقليم دارفور المضطرب في السودان واريتريون للحصول على عمل في إسرائيل أو الحصول على حق اللجوء بعيدا عن الصراعات الدائرة في بلادهم والأحوال المعيشية الصعبة في مصر التي يقول نشطاء ان المهاجرين الأفارقة فيها يواجهون تهميشا اقتصاديا وتمييزا ضدهم.
ويصل راغبو التسلل إلى منطقة الحدود بمساعدة مهربي بشر مصريين يتقاضون مئات الدولارات من كل مهاجر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *