معارض سوري لـ الشرق: الخرطوم دعمت نظام الأسد بـ 65 ضابطاً منهم سبعة طيارين

 لندن – الشرق
كشف معارض بارز في تنسيقية المعارضة السورية لـ «الشرق» دعم نظام الرئيس السوداني عمر البشير لنظام بشار الأسد بـ 65 ضابطا برتب مختلفة بينهم سبعة طيارين.
واستهجن المعارض السوري دعم نظام البشير للأسد، لكنه امتدح في الوقت نفسه وقفة الشعب السوداني مع الثورة السورية، متمنياً انتصارها لتمد بعد ذلك أياديها للشعب السوداني ليتحرر من نظام البشير.
وأرجع المعارض السوري دعم النظام السوداني للنظام السوري رغم الخلاف الأيديولوجي بينهما إلى القواسم المشتركة بين النظامين «وهي التسلط وتغييب إرادة الشعوب»، حسب قوله، مضيفاً «نظام البشير بدعمه للنظام الأسدي المنهار يحاول تفادي سقوط ديكتاتور سوريا حتى لا تدور الدائرة عليه».
كما كشف المعارض السوري عن دعم عدة أنظمة في العالم للنظام السوري، وقال «تبين أن دولة الجزائر دعمت النظام الأسدي بأسلحة وثلاثين ضابطا بينهم 12 استخبارات وخمسة طيارين، فيما قدم السودان 65 ضابطا بينهم سبعة طيارين، أما أوكرانيا فدعمته بثمانية طيارين وطيارتين هيلكوبتر للمهام الخاصة، فيما قدمت كوريا الشمالية 34 ضابطا بينهم عشرة في تخصص الحرب الكيميائية».
وتابع «كوبا قدمت أربعة طيارين ميغ، أما الصين فقدمت 24 ضابطا في تخصص الرؤوس الحربية وثلاثة ضباط آخرين في تخصص الحرب الإلكترونية وأجهزة التشويش، بجانب دعم متواصل من حزب الله وإيران».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *