مظاهرة كبرى بباريس

مظاهرة كبرى بباريس
هنا باريس عاصمة الفن والجمال  خرجت جموع هادرة من السودانيين من كل فج عميق في فرنسا واحتشدت امام مبنى السفارة السودانية وكان ذلك في يوم السبت الموافق 30/06/12 وفي تمام الساعة التاسعة صباحًا
حمل المتظاهرون لافتات كتبت عليها الشعب يريد اسقاط النظام – اذهب الى لاهاي يا البشير وشعارات اخرى بعبارات متنوعة وهتفت تلك الجموع منددين بتصرفات النظام الدكتاتوري الارهابي الجائربالسودان.
تحركت المسيرة نحو رحبة حقوق الانسان امام برج ايفيل وهناك القيت كلمات ورفعت مذكرات لجهات حقوقية واممية مطالبين التدخل الفوري لايقاف النظام من قتل المتظاهرين بالسلاح وتعذيبهم وزجهم في السجون بسبب الاحتججات المشروعة .

ولاول مرة تتلاحم كل الشرائح السودانية ناشطون وحركات واحزاب سياسية ومنظمات انسانية وقطاع الشباب تحت شعار تضامن قوى الشعب السواني بفرنسا.والجدير بالملاحظة ان النساء والاطفال قد شاركوا بفعالية هذا دليل علي كراهية كل الفئات للنظام البغيض.
وجدد المتظاهرون العزم  على مساندة الشعب واستمرار المظاهرات حتى يتم ازاحة النظام الايل للسقوط وتعتبر هذه شرارة وصفارة انذار ايذانا برحيل نظام البشير. علما بانّ المظاهرات قد اتسعت دائرتها في الاسبوع الماضي في عدد من البلدان وشملت عدة مدن بامريكا وبريطانيا وكندا والنرويج وايرلندا والهند ومصر
بقلم جمال بحرالدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *