مظاهرات للمرة الثانية في زالنجي تندد باختطاف القائد الرمز حيدر محمد نور وتسلم خطاب ثاني لليونميد

مظاهرات للمرة الثانية في زالنجي تندد باختطاف القائد الرمز حيدر محمد نور  وتسلم خطاب ثاني لليونميد

خرجت مدينة زالنجي  بغرب دارفور مظاهرات عارمة للمرة الثانية تندد باختطاف القائد الرمز الاستاذ حيدر محمد نور القيادي البارز بحركة تحرير السودان وأحد مؤسسيها . وقد درس الاستاذ حيدر نور  في جامعة الخرطوم كلية القانون حتي الصف الرابع  وقطع دراسته الجامعية من أجل قضية الشعب في دارفور وفي السودان ، واسهم اسهامات كبيرة وبذل جهود جبارة وفاعلة في المجالات النضالية المختلفة العسكرية والسياسية والدبلوماسية  والتفاوضية والتنظيمية  .

ويعد الاستاذ حيدر نور من احد اهم الرموز في  ودارفور بصفة خاصة والسودان بصفة عامة. وقد اختطف استاذ حيدر محمد نور في هراري بزمبابوي واغتال الخاطفون اثنين من حراسه ومترجمه واختطوهم للتستر علي الجريمة وقد بدأت المظاهرة في معسكر خمسة دقائق شرق مدينة زالنجي  ليعم  كل المدينة ومعسكراتها ، وقد رفع المتظاهرون صورا للقائد حيدرمحمد احمد نور ، ورددو هتافات مؤيدة له  سبق أن رددوها

كاختطاق قيادة الشعب استهداف وتحدي للشعب ،

اختطاف رمز الشعب اختطاف رادة الشعب  ،

اختطاف القائد حيدر نور تحدي للشعب ،

استهداف القائد حيدر نور استهداف للشعب ،

اختطاف القائد حيدر

نور استهداف لقضية شعب


وقد خرجت مدينة الجنينة مظاهرات مماثلة اخري في وقت سابق من هذا الشهر. وقد خرجت من قبل مدينة زالنجي مظاهرة غير مسبوقة حيث خرجت المدينة عن بكرة ابيها وكل المعسكرات مظاهرات وسلمو خطاب للبعثة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد افريقي يونميد.

النازحين الشباب بمعسكرات زالنجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *