مصادر بانجامينا: الحكومة عرضت على خليل منصب مساعد رئيس

مصادر بانجامينا: الحكومة عرضت على خليل منصب مساعد رئيس
انجامينا-وكالات:
تأجلت المفاوضات المباشرة بين الحكومة و”حركة العدل والمساواة”، بينما باشر مستشار الرئيس، مسؤول ملف دارفور الدكتور غازي صلاح الدين مشاورات في أنجامينا مع القيادة التشادية،و «حركة العدل» ركزت على تفاصيل اقتسام السلطة والثروة والترتيبات الأمنية، وينتظر أن يكون غازي التقى خليل إبراهيم في حضور الوسيط التشادي.
وقالت مصادر مطلعة في أنجامينا أن الوفد الحكومي طرح تنمية دارفور من موارد حقيقية، وزيادة ولايات دارفور إلى خمس ومنح «حركة العدل والمساواة» حكم ولايتين، وإشراكها بمنصب مساعد رئيس في مؤسسة الرئاسة، وان تكون التعويضات جماعية وليست فردية.
من جهته اكد القيادي بحركة العدل والمساواة، سليمان ابو جاموس، ان وفد الحركة لمس اشارات من الحكومة تفيد بموافقتها على تأجيل الانتخابات، مبديا تمسك حركته بضرورة التأجيل حتى تقود الانتخابات لاستقرار حقيقي.
وقالت مصادر الحركة ان الدكتور غازي صلاح الدين مستشار الرئيس السوداني مسؤول ملف دارفور قام بزيارة غير مُعلنة إلى العاصمة التشادية وناقش مع الرئيس التشادي إدريس ديبي المفاوضات الجارية في الدوحة وموقف حركة العدل والمساواة الداعي لتأجيل الانتخابات، وتمسكها بعدم توقيع اتفاق مع أي فصيل آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *