مشاورات ناجحة للعدل والمساواة بطرابلس

طرابلس -(صدى الاحداث )أجرى وفد حركة العدل والمساواة برئاسة زعيم الحركة الفريق الدكتور خليل ابراهيم محمد , لقاءات ومشاورات واسعة , في العاصمة الليبية طرابلس الذي وصل اليها زعيم الحركة والوفد المرافق له بدعوة كريمة من الزعيم العقيد معمر القذافي.
وقد أجرى الوفد لقاءات مع المسئولين الليبين ووسطاء السلام في دارفور القطري عبد الله ال محمود وزير الدولة بالخارجية القطرية والوسيط المشترك للامم المتحدة والاتحاد الافريقي جبريل باسولي.

وقال الأستاذ أحمد حسين ادم أمين الاعلام والناطق الرسمي للحركة في تصريح خاص ل(صدى الاحداث ) اليوم من العاصمة الليبية طرابلس الذي وصلها عصر الاربعاء, أن مشاورات رئيس الحركة كانت بناءة وناجحة جداً . وقد تناول اللقاءات الشأن السوداني بشكل عام والدارفوري على وجه الخصوص. وأمن الجميع على ضرورة العمل الجاد لتحقيق السلام الشامل والعادل في دارفور.
واضاف أمن الجميع على منبر الدوحة كمقر للتفاوض , مؤكداً توافق الجميع على ضرورة مشاركة العدل والمساواة باعتبار أنه الاساس . نافياً ما تردد عن نقل المفاوضات من الدوحة الى طرابلس ,.

يذكر أن وفد الحركة يضم زعيم الحركة ونائبيه ومسئول قطاع الجنوب ونائب أمين المكاتب الخارجية وعدد من القادة العسكريين.
وقد انضم الى الوفد لاحقاً مسئول العلاقات الخارجية دكتور جبريل ابراهيم ومستشار الاعلام الاستاذ خطاب وداعة والاستاذ أحمد حسين مسئول الاعلام الناطق الرسمي للحركة.

هذا وسيجري الوفد مزيد من المشاورات خلال الفترة القادمة .

ويجيء هذه اللقاءات بعد أيام فقط عن تقارير اشارت الى احتمال اندماج الجبهة المتحدة الى العدل والمساواة.
وكانت صحيفة أجراس الحرية السودانية القريبة من قوى الديمقراطية في السودان نشرت على موقعها على الانترنت عن تأكيدات من القادة الميدانيين للجبهة في شرق الجبل الاندماج في العدل والمساواة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *