محمد بشارة دوسة وزغْونة القضاية الساخنة

بقلم / عباس فجار دفاع 
علي خلفية مؤتمر ام جرس التي انعقد في منتصف نوفمبر الماضي في مدينة ام جرس التشادية تحت رعاية رئيس التشادي ادريس دبي، مع ممثلي مؤتمر الوطني في السودان، و سميّة جزافًا بمؤتمر ابناء زغاوة  بتأكيد ان هذه المؤتمر لا يمثل كيان الزغاوة ولا يمكن الزغاوة يقوموا بمؤتمر لها علاقة بسلام والامن والتنمية في السودان بمنعزل مكونات  الثقافية الأخرى في السودان ، وهذه السلوك هي سلوك مؤتمر الوطني  المولودة من رحم المشروع الحضاري ، والمنبسقة من بنية الوعي العنصري ،  والدليل علي ذالك المؤتمرين كانوا معروفين لدي الكيان وهم اكثر الناس تضررة منهم الكيان ، في الفترة الماضية سواء كان من محمد بشارة دوسة او من حسن برقو او من اللوء تجاني ادم الطاهر وغيرهم  من المندسين من ابناء زغاوة في المؤتمر الوطني  ، وهذه الأشخاص هم  كلهم من اعضاء ثورة الهلاك الوطني ، وكلهم معرفين لدي الشعب السوداني بالإنتهازية ، وهم مساهمين في ارتكاب كل الجرائم الانسانية ضد اهليهم في السودان , وهم المكلفون من قبل المؤتمر الوطني لتفكيك كيان الزغاوة ويخفوا جرائم التي ينتهك للكيان من قبل المؤتمر الوطني، وهم المكلفون بترويج فكرة المؤتمرالوطني المنسوب للكيان  بهتانًا وإثمًا (ما يسمي بدولة الزغاوة الكبري.) وهم اكثر الناس تضررة منة كانوا علي متن طائرات لحرق قراهم، والمعرف لدينا جميعا اكثر فترة في السودان حصلت فيها تفلوتات امنية وانتهاكات علي كرامة الانسان عموماً و علي كيان الزغاوة علي وجه الخصوص سواء كان من  إغتيالات السياسية، او  رجال أعمال اومصادرة اموالهم من شبكة الامنية ( مايسمي بسوق المواسير )  هي فترة مولانا محمد بشارة دوسة وزيراً للعدل ومعاوينهم وهم سهاريج  المسممة الخرجوا منه المواسير، وده حقائق معروفة لي اي شخص في السودان . الغريب في الامر يتم تكليف وزير السوداني من قبل رئيس التشادي رئيساً للجنة التنفيذية لمقررات مؤتمر ام جرس الثلاثة المعلنة من قبل وزيرة العدل . السلام، والأمن ، والتنمية دارزغاوة ، هذه هي مقررات ام جرس الثلاثة. دا وزير العدل في السودان اصبح رجل جهوي وعنصري وعقلية انتباهية جديدة وهذا يأكد لشعب السوداني والعالم اجمع ان السودان معدوم العدالة . إذا كان وزيرالعدل قمة عدالتها يأتي بسلام لقبيلتها ويعمل التنمية لمنطقتها ويحفظ الامن لمناطق محددة ؟ الجواب يكفيك عنوانه في السودان مافي عدالة . بتأكيد إنزال هذه المقررات في ارض الواقع ينعكس سلباً للمجتمع السوداني وايضًا للكيان كذلك.  لذلك اريد ألفت  انظار ابناء زغاوة الشرفاء الذين ينحزونا لتجاه الضعفاء والمهمشين وعشاق الحرية والديمقراطية المساواة علي اساس المواطنة، ان مثل هذه المخططات الأمنية وزج الكيان في السياسة علي حساب التنظيم سياسي ، ومصالحة اشخاص محدد ، تعوق في مسيرة  التعايش السلمي للكيان ، مع  مكونات الثقافية الأخرى في  السودان . ومعروف اكثر من 580 مكوينات الثقافية، يعيشون في السودان ،  ويتداخلون في  بعضهم،  مؤتمر ام جرس هي فكرة امنية بحتة ولها رسالة واضح يريد يعكس فكرتها ويبرر لإتهماتها الباطلة ، ويريد عبر هذا المؤتمر خلق المزيد من الفتن في المجتمع السوداني ، لذالك من ضرورة ان يكون راى واضح  من كل من يرفض اكاذيب المندسين والمرتكبي جرائم ضد الشعب السوداني ، الذين يأكلون اموال اليتامي والارامل ظلماً ويعشون علي حساب حرية المجتمع السوداني وارادة الشعب السوداني. لا بد من الرفض الجماعي من الزّج الكيان الاجتماعي، الي مواضع سياسية من قبل اشخاص تابع لنظام مرتكب جرائم ضد اهلينا في السودان . لا سلام ولا كلام تفيد اهلنا في السودان في ظل وجود مؤتمر الوطني عرفت عالميًا بالعدوا الانسانية .  سنظل نحفر في جدار اما فتحنا  ثغرة  للنور او متنا علي سطح الجدار 
بقلم / عباس فجار دفاع
[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *