مجلة دير شبيجل الألمانية تتهم الباشبوزوق الروسي بقتل طبيب بري وهو راكع على الارض يسعف متظاهراً ؟

ثروت قاسم

[email protected]

Facebook.com/TharwatGasimOfficial



في يوم الاربعاء 30 يناير  2019 ، نشرت مجلة دير شبيجل الألمانية مقالاً  عن هبة 19 ديسمبر في السودان بعنوان :

Massenproteste im Sudan
Der Diktator mit dem Stock sucht Hilfe in Russland

وترجمة العنوان بعربي الدروشاب :

احتجاجات جماعية في السودان .

الدكتاتور حامل العصا يبحث عن الدعم في روسيا ؟

يقول المقال  ،  فيما يقول  ،  ان عصا البشير فشلت في ردع وتخويف المتظاهرين الشباب ، الذين استداموا في مظاهراتهم رغم القتل والقمع والارعاب والارهاب . كما تقول إن  ديكتاتور السودان يستغيث بروسيا ، في ظل الاحتجاجات المُستدامة  ، والمتزايدة  جغرافياً  حتى وصلت  قرية حجر العسل  بيت الرئيس البشير ؛ ونوعياً  بمشاركة  الاطباء والمهندسين ، والمحامين ، والصحفيين  وتجمع  المهنيين السودانيين  ، من بين آخرين ؛  والتي بدأت بالعشرات فاصبحت بالالاف في ازقة وزنقات القرى والحضر في اربع رياح السودان  . تعرض هذه المظاهرات المُستدامة والمتزايدة سلطة الرئيس البشير  المطلقة  للخطر، لاول مرة منذ 1989  ، الأمر الذى اضطره إلى الاستغاثة  ببوتين  ليحميه من شعبه .

صرخ :

الحقني  يا ابو مرووة يا بوتين من مرتزقة عبدالواحد  … الرووووب !

 استجاب بوتين لصرخة الديكتاتور ، وارسل ميليشيات شركة فاغنر التابعة للكرملين على جناح السرعة للخرطوم . تشارك هذه الميليشيات الذئبية  في قمع انتفاضة يوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018  ،وقتل المتظاهرين بالرصاص الحي ، والمطاطي ، وبما لا اذنأ سمعت ، ولا عيناً رات من  ادوات قمع وقتل  مُستحدثة من الجيل الرابع لم تسمع بها ولم ترها  بعد مرافعين قوش وذئاب حميتي وكتائب ظل علي عثمان الدموية  . 

ارجع الرئيس البشير الاسانسير لبوتين ، وقبل فرحاً  ، ان الله لا يحب الفرحين …  بامتطاء ظهر طائرة نقل  عسكرية روسية حملته لدمشق ، حيث عانق الرئيس بشار الاسد  عناقاً طويلاً  وحبياً :  وحق الله بق الله  ، ووين انتو ياشوام  ما بينتو  ، ومشتاقين كتير يا ابو البشر ، وكفارة   لشقيقتنا  حرمكم اسماء  الاسد  من سرطان الثدي  ، وجايب ليها  محاية وبخرة من سيدي ازرق طيبة … هذه كلمات نفس الرئيس البشير الذي كان  يطالب بإغتيال  شقيقه الرئيس  بشار  ، وتخليص الشعب السوري منه ، وشارك ، بتحريش من المحمدين بن سلمان وبن زايد ، بورجغة ما انزل الله بها من سلطان ،  في طرد سوريا من الجامعة العربية ، وهي العضو المؤسس لها .

 يبيع الرئيس البشير نفسه وليس فقط مبادئه ومفاهميه ، إن كانت له مبادئ ومفاهيم ،  لمن يدفع ، ويضمن له استمراره على كرسي السلطة ، حتى لا يقع في براثن الفك المفترس في لاهاي ؟

وصف المتنبي الرئيس البشير واحسن وصفه ، وهو يعاني هذه الايام من الهم والقلق والغم خوفاً من المظاهرات التي وصلت حجر العسل .

قال :

أشد الغم عندي في سرور …

تيقن عنه صاحبه إنتقالاً .

في يوم الخميس 24 يناير 2019 ، اغتالت ميليشيات  بوتين الروسية طبيباً سودانياً بسترته البيضاء ، وهو راكع على  الارض ،  يسعف شاباً  متظاهراً ملقى على الارض ، بعد اصابته برصاصة حية في الصدر من نفس هذه الميليشيات البوتينية  .

يتهم الرئيس البشير الشباب المتظاهر بانهم خونة ومرتزقة وعملاء للاجنبي ، فمن هو العميل الحقيقي ، في هذه الحالة  ، الذي يستعين بالمرتزقة الروس لقتل الشباب السوداني المسالم ؟ كما وصف الفريق اول كمال عبدالرؤوف ، الذي عينه الرئيس البشير رئيساً للاركان المشتركة في  الجيش السوداني …  وصف الشباب  المتظاهر  بانهم من شذاذ  الآفاق . ربما لا يعرف الفريق اول كمال معنى شذاذ الآفاق ، ويبغبغ بها لافحاً لها بدون معرفة معناها … فهي تعني الغرباء عن الوطن وليسوا من المواطنين . الشباب السوداني المتظاهر من تراب  حجر العسل والدبيبات  ، وعناصر الحركات المسلحة مواطنون سودانيون كاملو الدسم من الطينة وام دافوق  … اما الميليشيات الروسية التي يستعين بها الرئيس البشير لقمع ابناء وطنه وسحلهم ، فهم شذاذ الآفاق  … والفيك بدر  بيهو كما يقول المثل السوداني .

وليست هذه المرة الاولى التي يستغيث فيها الديك تور ببوتن ، فقد حج الى سوتشي في نوفمبر 2017 ، حيث انبرش امام بوتين ، طالباً الحماية من العدوان الامريكي ، وعارضاً ميناء بورتسودان كقاعدة بحرية للجيش الروسي ؟ حدث ذلك عندما رفض مساعد وزير الخارجية الامريكي جون سوليفان ، عند  زيارته الخرطوم في نوفمبر 2017 ،  مقابلة الرئيس البشير ، بحجة انه هارب من العدالة الدولية .

اجمع المحللون على ان الرئيس البشير عبقري في اللعب بالبيضة والحجر ، واللعب على كل وجميع الحبال كككوية طرزانية .

نسجل مثالاً وليس حصراً :

واحد :

من جانب ، يساعد بوتين  عبقرينو بباشبوزوق شركة فاغنر لقتل المتظاهرين ، وتدعمه الصين بالمال وخراطيش الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي . وفي الجانب المقابل توصي وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية واسرائيل ، توصيان ادارة ترامب على رفع نظام البشير  من قائمة وزارة الخارجية الامريكية التي تحتوي على الدول الداعمة للارهاب ، والتي لم يبق فيها غير ايران وسوريا . كما يدعم الاتحاد الاوروبي نظام البشير  بمئات ملايين الدولارات ، مؤكدأ انه شريك  قوي في محاربة الارهاب ، ومنع تدفق الهجرة الافريقية غير القانونية الى اوروبا .

اتنين :

يعتبر المحمدان … بن سلمان وبن زايد عبقرينو كحليف لهما في محاربة الحوثيين وجماعة الاخوان المسلمين وايران . وفي الجانب المقابل ، يزور عبقرينو قطر ، فيقابله اميرها الشيخ تميم بالاحضان . 

تلاتة :

يعتبر الرئيس السيسي شقيقه  عبقرينو  كحليف له في حرب المياه التي يخوضها ، من وراء جدر ، ضد اثيوبيا . وفي الجانب المقابل ، يشكر ابي احمد رئيس الوزراء الاثيوبي عبقرينوعلى وقوفه  مع الحق  الاثيوبي في معركة سد النهضة .

اربعة :

في يوم الخميس 31يناير 2019 ، يفتح عبقرينو الحدود على مصراعيها مع الاخوة والاهل في اريتريا ، ويعتبر دعم اريتريا لثوار شرق السودان امراً من الماضي ، وكأنه لم يكن .

خمسة :

يستمر عبقرينو  في فركشة المعارضة السودانية ، حتى المتوالية معه . في يوم الاحد 24 يناير 2019 ، يعلن الوزير عمر سليمان  طرد الدكتور بابكر نهار من رئاسة حزب الامة الفيدرالي ، لانه قرر الخروج من حكومة وفاق  الرئيس البشير دعماً للشارع السوداني . ويرد الدكتور نهار انه هو الذي قام بتعيين عمر سليمان وزيراً ، وبكى بدموعه عندما اخبره بذلك ، ثم تعميه السلطة ، ويلعب دور سنمار … يحدث ذلك  من  المؤلفة  جيوبهم  من مرتزقة  ما يُسمى بحزب الامة الفيدرالي …  وعبقرينو يفرك يديه فرحاً ؟

حقاً وصدقاً … قد يكون الرئيس البشير مجرم ابادات جماعية لشعبه .. .. اتهام صحيح وغير مردود .  قد يكون الرئيس البشير متهماً بخروقات جنائية ضد حقوق انسان دارفور والمنطقتين  … اتهام صحيح وغير مردود .   قد يكون الرئيس البشير مجرم حرب ، وهارب من العدالة الدولية …  اتهام صحيح وغير مردود . قد يكون الرئيس البشير قاتل طبيب بري وهو راكع على الارض بلباسه الابيض يسعف شاباً متظاهراً سقط برصاص الباشبوزوق الروسي …  اتهام صحيح وغير مردود ؟

نعم  … قد يكون الرئيس البشير هذا وذاك ، ولكن لا تنكر مجلة دير شبيقل الالمانية انه عبقري يلعب بالبيضة والحجر ، ويضرب المحاور بعضها ببعض ، ويفركش حتى المؤلفة جيوبهم في  حزب الامة الفيدرالي المتعاون معه ضد حزب الامة القومي منذ عام 2005 …  مقابل ثلاثين فضة  ؟

ولكن الى متى ، خصوصا وقد قال زهير بن ابي سلمى :

ومهما تكن عند امرئ من خليقة …

وإن خالها تخفى على الناس تعلم . سوف تظهر كوكة الرئيس البشير في مخاضة هبة الاربعاء 19 ديسمبر 2018 ؟ انتظروا …  إنا معكم منتظرون . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *