ماذا يريد البشيرمن تطبيق الشريعة الاسلامية واللغة العربية فى السودان؟محمد احمد نورالدين

ماذا يريد البشيرمن تطبيق الشريعة الاسلامية واللغة العربية فى السودان؟محمد احمد نورالدين
في يوم من الايام الغريبة جلست مع اخواني لكي استريح واري ما مدي فهمهم للاشياء الجارية  لأنني فارقت التلقزيون السوداني  من زمان لانه ليس فيه الي الاهوت والاكاذيب وزرع الكراهيه بين الشعب فبعد العشاء جاء زمن الاخبار, في بدايته رأيت الوحدة في التنوع فاتفاجأت من ذلك المصطلح لأن ذلك غير مالوف في موساسات الدولة السودانية فبعد قليل تذكرت ان في الدولة السودانية موجود شئ جديد هو اتفاقية السلام الشامل فبعد حين من الزمان تراوحت في عقلي يمكن يكون في الدولة السودانية التنوع فرجعت لأري ما بداخل الأتفاقية فوجدت كل الحقوق الانسانيه موجودة على حسب بنودها لكن لا يوجد شيئ في ارض الواقع غيرالشعارات ، فتراوحت في نفسي ان احتمالات الدكتور جون قرنق كانت صحيحة تجاة الدولة السودانية بدأ بأعتراف من المركز بالحقوق في تكوين الدولة السودانية باحترام كل الاطراف أما تقسيم السودان الي دويلات اوالصوملة.
فرجعت لنتعرف على ما هو الاحتمال الاصح فوجدت ان الاحتمال الاول لايمكن والثاني حدث والثالث متوقعة ,فتعجبت من ذلك فجاء زمن الاخبار وفي بدايتها جأت تصويت الشعب في جنوب السودان بنسبة التسعين في المائة ومافوق لصالح الانفصال فترواحت في نفسي أن المسألة غير صحيح فسألت ماذا قال هذا البيان فقالوا لي بنفس النسبة فمسكت رأسي لكي أبكي لكن جاء الخبر الثاني ففاجأني بصوت رئيس الجمهورية يقول انه بعد انفصال جنوب السودان يطبق الشريعة الاسلامية ويفرض اللغة العربية لكي يكونان رسميان في الدولة فوجدت نفسي بين الواقع والخيال هل يوجد في الدولة السودانية بشر بهذا المنوال؟ وهل هم سودانين ومن اين أتوا ولماذا الاصرار بالدين واللغة العربية هي اسئلة يناقشها هذا المقال.
في الدولة السودانية اتوقعت الكثير والأتقالت كثير لكن دائما اتوقع مقال القاله الدكتور ابيل الير ان الدولة السودانية يأتواليه الاسلامين في الحكم ويحكم الدولة السودانية ويذوقوا الشعب السوداني الامرين فيفعلوا كل الاشياء الغير المتوقعة لكي يبينوا مدي ذيفهم وكذبهم ثم بعد ذلك يذهبوا بدون رجعة اجل .
ما رأيت دولة تأتى بأناس مثل البشير والترابي والصادق والميرغني والنميرى كلهم طرائف لكن البشير هو في صدارة المجموعة, كيف بعد عشرين سنة من الحكم بالدجي والحجي يأتى البشير للتطبيق الشريعة الاسلامية في السودان ، ما مدي تمسك الموتمر الوطني بالاسلام وما مدي امامية البشيرهل هو من حفظة القران هل يعرف علم الحديث واين قراءه وما هو شيخه علي عثمان او احمد ابراهيم الطاهر هل هو نبي عيسي في اخر الزمان ؟عفوا كل هذه الاسئلة نتيجة لتضارب تصريحات البشير من الواقع, كيف نجد ان الدول العربية المعروفة مثل القطر اليمن مصر السعودية وغيرها لم يجاهروا بالعروبة او الاسلام . لكن نجد امثال البشير الذى كل ملامحه يدل بافرقانيته يجاهرون في المنابر ويتحدثون بدون خجل باسلمة الدوله وتعريبها . اين يوجد الان الدولة الاسلامية وما معيارها من الدول الاخري هل الشعب السوداني طالب بتطبق الشريعة وما هى الشريعة من الشرائع  الاخري شريعة انصار السنة ولاشريعة الاخوان المسلمين ولا شريعة الترابي ام شريعة المنوفلي التى تقوم علي حماية المصالح الشخصية.
علي العموم الدولة السودانية  فيه محاولات لتطبيق الشريعة لكن اكثر المتجاهرين هما الجنرالان نميري بعد قروب الحكم والبشيربعد رؤية ذلك في المنام وحدوث حضرات الانهيار ، البشير قال نفس التصريح في القضارف وسط مجموعة من المحاويز واهل العوض والثاني تحت ضجيج الجنجويد في جنوب دارفور والثالث في وسط مجموعة من المهاوس والعطالة رجالات الصوفية في الخرطوم بحري . الي متي يبقي معنا رئيس كلما صفقت طفل اوبكي صوت يرقص ويتحدث كالمجنون وسط الناس . اذا رجعت الي الاحداث فتجد الناس يتسـألون مثل ما مسألة سيدنا لوط لاهله اليس فيكم رجل رشيد.
 فالتجارب تثبت الحقيقة اما اصبح البشير امام في اخر الزمان او كذب الكاذب فشهد واحد من اهلها اوالسودان يصبح دولة ديمقراطية ومحترمة مثل الدول الاخري امثال دولة البعث في العراق بعد حكم صدام اوحكومة شاه في طهران اوافغانستان بعد ملأعمر.
هل هناك عدالة اسلامية في عهد البشيرهل هنالك مساواة مثل الحديث البقول الناس سواسيه كأسنان المشط والتفاضل بالتقوي والعمل الصالح . هل احرق الرسول مكة هل الرسول به اعتقالات هل يوجد ابادة جماعية في عهد الرسول لماذا الافتري الي الله كذبا هل للبشير مستشار ديني يعلمه  حتي اساسيات الاديان ورحمته لأن الصلاة تنهي عن الفحشاء والمنكر. هل البشير له جنه يدخل المسلمين بعد القيامه ويضمن الجنه او نار لغير المسلمين و اين موقعه هو في الاخره.
علم يكره الشعب المسلم الجماعات الدينيه في الوطن العربي وينبذ العالم كل من يقول مسلم بافاعيل الجماعات الدينية والعنف الرمزي والمادي ، وكيف تقول تريد تتبع علاقاتك مع امريكا وتمارس التميز العرقي والدين  والثقافي في الدولة علي العموم فهمت من تصريحات البشير هو عملية تجميع الجماعات العنصريه والمهاوس امثال الجنجويد والارهابين ضدد الاحزاب لكن مستحيل بعد كل الاكاذيب والبلطجة في السودان بعد قرن من الزمان.
[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *