كلمة السودان في الملتقي التأسيسي للتحالف الشعبي العربي والأفريقي

التحالف الشعبي العربي والأفريقي
كلمة السودان في الملتقي التأسيسي للتحالف الشعبي العربي والأفريقي
جمهورية مصر العربية – القاهرة – الخميس – الموافق 3/10/2013
          الإخوة والأخوات مثلي الدول المؤسسة لتحالف الشعبي العربي والأفريقي الضيوف الكرام والحاضرين جميعا .
            يسرني أن أكون بينكم لإلقاء كلمة السودان في هذه اللحظة التاريخية المهمة التي تجتمع فيها أرادة عدة مبادرات شعبية لإعلاء ميلاد التحالف ( الشعبي العربي والأفريقي )
        إن ميلاد هذا التحالف يعتبر حدثا هاما ليس فقط في التوقيت ، بل في الظروف الحالية التي تمر بها الشعوب العربية و الأفريقية والتي عانت ولا تزال تعاني من شتي صنوف المعاناة المتمثلة في الصراعات الداخلية والتدخلات الخارجية دون أرادة تلك الشعوب .
      التحية لكم مجددا ، فردا فردا باسم الشعب السوداني بهذه المناسبة التاريخية ، ولم متابعون وتعلمون أن الشعب السوداني مثله مثل معظم الشعوب العربية والأفريقية عاني وما زال يعاني من الأنظمة الديكتاتورية التي لا تمثل أرادة الشعوب ولا صلة لها أبدا بمصالح الشعب ، بل هي أنظمة تقتات من دم الشعب السوداني  حيث فرغت نفسها  وتخصصت في أزلال الشعب وتركيعه لتحقيق مصالحها الذاتية الضيقة التي تنبع من الجشع والأنانية وتغذي نفسها بافتعال النعرات الجهوية والكراهية بين المكونات الاثنية لشعوبهم .
      أيها الإخوة والأخوات ، أود أن أذكركم بما حدث ويحدث الآن من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ضد الشعب السوداني الأبي ، ابتداء بجنوب السودان العزيز الذي افتقده الشعب السوداني بانفصاله عن دولة السودان في يوليو 2011 نتيجة للسياسات الخاطئة للحكومات التي تعاقبت علي السودان ، مرورا بالانتهاكات البشعة لحقوق الإنسان التي تحدث الآن في معظم إقليم السودان خاصة في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق والتي دخلت بعضها موسوعة التاريخ الإنساني كاسواء كارثة من صنع الإنسان في الوقت الحالي .
       ولعلكم تتابعون أيضا مسلسل القتل والسحل والتنكيل المستمر للشعب السوداني الأعزل هذه الأيام من نظام الجنرال عمر حسن البشير ، فقتل الشعب والتنكيل به انتقل هذه الأيام إلي قلب العاصمة السودانية الخرطوم ، كما انتشر بصورة ملفته إلي معظم ولايات السودان .
            لقد فقد الشعب السوداني وما زال يفقد نفر عزيز من أبناء شعبه علي يد جلاديهم ، وهنا اود أن احيي كل شهداء الشعب السوداني في هذا المقام من الذين فاضت أرواحهم في الأيام القليلة الماضية لا لشئ إلا لأنهم عبروا سلميا عن مظالمهم ومظالم شعوبهم .
       الإخوة والأخوات في تدشينكم للتحالف  الشعبي العربي والأفريقي ، تكونوا قد بدأتم مرحلة جديدة ، مرحلة اجتمعت فيه إرادة المؤسسين علي استثمار قدراتهم لتعبر عن تفاعل وتكامل إرادة الحاضر والمستقبل للشعوب العربية والأفريقية في تلك المنطقة .
        نحن ممثلي الشعب السوداني ، نعتبر هذا التدشين اللبنة الأساسية والأرضية الخصبة التي عليها ستنمو وتزدهر كل معاني التسامح والتصالح والتعاون الجاد والتي نأمل أن تستمر وتثمر السلام والرفاه الاجتماعي عند الشعوب العربية والأفريقية في نهاية المطاف .
       وفي الختام أعيد واكرر التحيات الطيبات للإخوة المؤسسين للتحالف الشعبي العربي والأفريقي ، وأهنئكم جميعا بتدشين هذا الجسم الشعبي ومتمنيا ان يوفقنا الله جميعا في خدمة شعوبنا .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
السادات ابوراس إبراهيم
ممثل السودان في المؤتمر التأسيسي
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *