كتاب عرب يطالبون القادة الأفارقة بالضغط على الخرطوم بشأن دارفور

دعا مثقفون عرب، القادة الأفارقة الى مطالبة الخرطوم للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى 2.7 مليون من سكان دارفور الذين لجأوا إلى المخيمات.
وحذر النداء، الذي نشر أمس، ووقع عليه 11 مثقفاً ، من أن «حياة أشقائنا و شقيقاتنا السودانيين في خطر».
وأعرب المثقفون العرب عن بالغ قلقهم، منبهين بانه في خلال الأشهر المقبلة سوف تتدهور ظروف الإنسانية للعديد من الأشخاص المقيمين في المخيمات، حيث أن أكثر من 4.7 مليون نازح في حاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية.
ودعت الرسالة، قادة الاتحاد الافريقي المجتمعين في سرت ، ليبيا لحث الحكومة السودانية على « فصل الوضع الإنساني عن السياسة» .
ووقع على الرسالة كل من:أمين مكي مدني رئيس مرصد حقوق الإنسان في السودان،جمال عبد الجواد صحفي في الاهرام – مصر،جمال الغيطاني مثقف وكاتب و مؤرخ مصري،حسين عبد الرازق عضو مجلس رئاسة حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي – مصر،سارة بن نفيس أستاذ علوم سياسية في معهد البحوث والدراسات من أجل التنمية – تونس ،ساري حنفي أستاذ مساعد والعلوم السلوكية والإنسانية الجامعة الأميركية في بيروت،عمرو حمزاوي، مفكر مصري، فريدة النقاش رئيس تحرير صحفية الاهالي – مصر،مأمون أفندي رئيس قسم الشرق الأوسط بالمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية ،مرتضى الغالي رئيس تحرير صحيفة أجراس الحرية – السودان،هاني شكر الله رئيس تحرير مشارك جريدة الشروق – مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *