قتل 75 في حوادث نهب في الناصر..رئيس المجلس التشريعي للجنوب يتهم أكول بالتآمر ضد الحركة منذ التسعينات

أكد مفوض محلية الناصر بولاية أعالي النيل جارهوث قاتكوث أن حوالي 75 شخصا قتلوا في حوادث نهب الأبقار التي حدثت مؤخرا في المنطقة. وقال قاتكوث لمرايا اف ام إن الذين لقوا مصرعهم معظمهم من النساء والأطفال الأبرياء , وأكد أن هناك جهودا تبذل لإعادة الاستقرار في محلية الناصر. من ناحية أخرى قال قاتكوث ان المواطنين يفتقرون للغذاء والخدمات الصحية والمياه الصالحة للشرب.

وأضاف المفوض أن سلطات المحلية تبذل قصارى جهدها لتطوير القطاع الزراعي لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وفي أعالي النيل أيضا استنكر دينق اكوي محافظ مقاطعة الرنك بولاية أعالي النيل قيام سلطات الجيش السوداني أمس بإغلاق الطريق بين ولايتي أعالي النيل والنيل الأبيض لمدة 8 ساعات أثناء الزيارة التي قام بها الرئيس البشير للنيل الأبيض لافتتاح مصنع الايثانول.

ووصف المحافظ في حديث لمرايا اف إغلاق الطريق بأنه استفزاز عسكري خاصة وان الطريق للاستخدامات المدنية حسب قوله.

هذا ولم يتسن لمرايا اف ام الحصول علي تعليق من القوات المسلحة حول هذا الموضوع

رئيس المجلس التشريعي للجنوب يتهم أكول بالتآمر ضد الحركة منذ التسعينات

قال جيمس واني ايقا رئيس المجلس التشريعي لجنوب السودان نائب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان إن الحركة لن تعي اي درس من انسحاب د. لام اكول من الحزب. و اتهم ايقا في حديث لمرايا اف ام دكتورلا م اكول رئيس الحركة الشعبية -التغيير الديمقراطي بالتآمر ضد الحركة الشعبية لتحرير السودان منذ بداية التسعينيات من القرن الماضي.

ولم يتسن لمرايا اف ام التحدث الى الدكتور لام أكول للتعليق على هذه الاتهامات .

من جهة أخرى قال ايقا للصحافيين عقب عودته من زيارة رسمية الى ولايات جونقلي و الوحدة وأعالي النيل إنه وبالرغم من حالة انعدام الأمن في تلك الولايات إلا أن التنمية ماضية الى الأمام وان حكومة جنوب السودان تقوم بواجبها.

مرايا اف ام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *