في المنامة طه عثمان الحسين يتهم ويشكو تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير لبومبيو بتهديد الامن القومي الاسرائيلي اذا سيطر على المجالس الثلاث ؟

في المنامة طه عثمان الحسين يتهم ويشكو تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير لبومبيو بتهديد الامن القومي الاسرائيلي اذا سيطر على المجالس الثلاث ؟
ثروت قاسم
[email protected]

https://www.facebook.com

1- نكتة بايخة؟
في يوم الاربعاء 26 يونيو 2019 ، بعد 193 يوماً طويلاً من تفجير ثورة ديسمبر 2018، اعلن السيد احمد ابو الغيط ، الامين العام للجامعة العربية ، عن تقديم مبادرة من الجامعة لحلحلة المسألة السودانية ، وارسل السفير خليل الزوادي الى الخرطوم لإنفاذ مبادرة الجامعة . وصل سعادة السفير الزوادي الى الخرطوم ، والمبعثون الدوليون والاقليميون يغادرونها بعد انتهاء موسم الحج وموسم المبادرات ؟
نهني سعادة السفير الزوادي ، لانه سوف يستمتع باجازة مدفوعة الاجر في الخرطوم ، وهو يقيم في فندق السلام 5 نجوم ، ويكرطع في الكركدي السوداني ؟
فقدت الجامعة او الروضة العربية مصداقيتها ، وصارت تكية لدفع مرتبات موظفيها ، واسفارهم وهو يحملون مبادرات صفرية ، نجحت على الاقل في دعوة حلف الناتو للتدخل العسكري في ليبيا القدافي ، وكانت المحصلة ما نراه حالياً في ليبيا من دمار ؟
صارت الحقائق عن الجامعة تفقأ العيون !
2- كلبا الحراسة؟
من المسلمات المعروفة لبائع التبش في سوق امبدة ان المستشار السعودي طه عثمان الحسين قد صار كلب حراسة للمحمدين ، ومن ثم التكرم عليه بالتابعية السعودية ،ولا نقول المواطنة السعودية ، فلا تعرف السعودية ولا تعترف بمفهوم المواطنة ، فالناس فيها رعايا للملك ، الذي اعطى الدولة اسم عائلته سعود ، فصاروا سعوديين على دين واسم عائلة ملكهم . كما تكرم صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ، وعين كلب الحراسة مستشاراً له لشئون السودان والدول الافريقية .
المستشار طه هو الذي اقنع المخلوع البشير بالمشاركة في حريقة اليمن في مارس 2015 ، وبقطع كل العلاقات مع ايران في يناير 2016 ، حسب تعليمات المحمدين . وحسب تراتبية هرمية ، يسعى بدوره المستشار طه كلب حراسة في السودان ، ليقوم بإنفاذ تعليماته ، عمياناً في السودان ، ولا يعصي له امراً ؛ وإن شئت الدقة تعليمات واوامر المحمدين … ذلكم هو الجنجويدي حميتي .
يحاكي حميتي سلوكيات ومفاهيم وقيم مثله الاعلى وقدوته ونموذجه في الحياة يهوذا الاسخريوطي الذي سلم معلمه ووالده الروحي يسوع الناصري لليهود في العشاء الاخير ليصلبوه … مقابل ثلاثين قطعة فضة . يسلم حميتي السودان للمستشار طه ومشغليه المحمدين في العشاء الاخير مقابل ثلاثين قطعة فضة . يعمل المستشار طه ك ( مُشغل ) لصديقه حميتي لمصلحة المحمدين . عمل المستشار طه على تقوية حميتي حتى يكون فاعلاً وفعالاً في إنفاذ تعليمات المحمدين في السودان ، لمصلحة المحمدين . بفضل دعم المستشار طه لصديقه حميتي اللا محدود ، صار حميتي دولة بحالها داخل الدولة السودانية . صار حميتي يقرض بنك السودان مليار و200 مليون دولار، بدون ان يرمش له جفن . وصارت مظاريف حميتي الدولارية حلم كل من القى له جيب وهو شهيد . وصارت ميليشياته تصول وتجول في زنقات مدن وقرى السودان ، كما باشبوزوق الدفتردار ، بدون رقيب ولا حسيب .
صارت كلمة حميتي هي الاعلى في المجلس العسكري الانتقالي ، وصار رئيس واعضاء المجلس يبغبغون بما يامرهم به حميتي ، لانهم يعرفون انه كلب حراسة المحمدين ، وإن ما يامرهم به هو ما امره به المحمدان … ويقف الترتار عند باب المحمدين لأسباب انت ادرى بها من هذه الحروف ، وليس اقلها ثلاثين قطعة فضة يهوذا الاسخريوطي ؟
إذا اردت ان تتفهم وتجد المبررات لقرارات وسلوكيات وتصريحات حميتي، فما عليك الا النظر للمحمدين وموقفهما في اي مسالة انت بصددها ، وقطعاً سوف تسمع صدى المحمدين في بغبغات حميتي .
مثالاً وليس حصراً ، نأخذ موقف حميتي من تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير ، وتفاهمات التحالف مع المجلس العسكري الانتقالي ، ونقض حميتي لهذه التفاهمات حتى بدون الرجوع للمجلس ، وسوف تكتشف ان ما يبغبغ به حميتي ، هو الموقف الذي سوف يتخذه ، في نهاية المطاف ، المجلس العسكري الانتقالي … وعمياناً .
الم يسبغ الفريق اول ياسر العطا على حميتي لقب نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة السودانية ، وليس فقط نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي ، وبين الموقعين والمنصبين ما بين السماء والارض .
يؤمن المحمدان بأن سيطرة تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير ، مفجر الثورة ، على المجالس الثلاث : السيادية والتشريعية والتنفيذية سوف يقود لمجالس مالكة لقرارها ، ولا يمكن التاثير في قراراتها التي سوف تكون في مصلحة السودان حصرياً ، والتي ربما لا تتطابق مع مصلحة المحمدين . ومن ثم موقف المحمدين العدواني ضد التحالف ، وبالتالي موقف كلب حراستهم المستشار طه ، واتوماتيكيا موقف حميتي … كلب حراسة المستشار طه .
لتوضيح الصورة ، نختزل في النقاط ادناه ستة امثلة من بين عشرات ، آيات لقوم يتفكرون :
واحد :
خلال الفترة الانتقالية ، قطعاً سوف تقرر المجالس الثلاث المالكة لقرارها ، إذا استمرت في السلطة لمدة 3 اعوام كما هو متوقع ، الخروج من محرقة اليمن ، التي لا ناقة للسودان فيها ولا جمل ، وحيث يسيل الدم السوداني من 30 الف مقاتل سوداني في الصفوف الامامية القتالية في العدوان على الحوثيين اهل البلد ، وليس دفاعاً عن الحرمين الشريفين ، كما يدعي حميتي ، جوراً وبهتاناً . لن يقبل المحمدان لجنودهما الموت في محرقة اليمن ، والا انقلب عليهما تابعوهما ولا نقول مواطنوهما او شعوبهما في بلدهما . بانصراف القوات السودانية بعددها وعديدها ، سوف يخسر المحمدان الرهان على الانتصار في اليمن ، وهذا خط احمر لن يسمح المحمدان بتجاوزه .
ومن ثم جهاد المحمدين ومن ورائهما المستشار طه وكلب حراسته حميتي لخصي التحالف ، ووضع المتاريس الشوكية في طريقه .
اتنين :
خلال الفترة الانتقالية ، قطعاً سوف تقرر المجالس الثلاث صاحبة قرارها ، إذا استمرت في السلطة لمدة 3 اعوام كما هو متوقع ، اعادة العلاقات مع ايران ، لان ليس للسودان اي قشة مرة مع دولة اسلامية قدمت كثيراً من المساعدات للدولة السودانية .
وهذا خط احمر ثان لن يسمح المحمدان بتجاوزه ، وإلا وجدا ايران ومعها تركيا في البحر الاحمر قبالة جدة .
ومن ثم جهاد المحمدين ومن ورائهما المستشار طه وكلب حراسته حميتي لخصي التحالف ، ووضع المتاريس الشوكية في طريقه .
تلاتة :
خلال الفترة الانتقالية ، قطعاً سوف تقرر المجالس الثلاث صاحبة قرارها ، إذا استمرت في السلطة لمدة 3 اعوام كما هو متوقع ، البعد عن سياسة المحاور ، خصوصاً محور الترويكا : السعودية – الامارات – مصر ، وان تعيد علاقاتها الدبلوماسية العادية مع دولة قطر ، التي يعاديها محور الترويكا . قطر التي لم تقصر مع بلاد السودان واهل بلاد السودان .
هل تصدق ، يا حبيب ، ان الداعية السعودي سلمان العودة ، وله اكثر من مليونين لايك ومتابع على التويتر ، سوف يتم اعدامه فقط وحصرياً لانه دعا للتوافق مع قطر ؟
امر لا يصدق ، ولكنه الحقيقة ؟
في يوم الاربعاء 26 يونيو 2019 ، إعترف حميتي بعد نكران مكرر ، بأنهم قاطعوا وفداً قطرياً برئاسة وزير الخارجية القطري ، ورفضوا استقباله في ابريل 2019 .
توافق سودان التحالف مع قطر خط احمر ثالث لن يسمح المحمدان بتجاوزه ، لإعتبارهما قطر رجس من عمل الشيطان ؟
ومن ثم جهاد المحمدين ومن ورائهما المستشار طه وكلب حراسته حميتي لخصي التحالف ، ووضع المتاريس الشوكية في طريقه .
اربعة :
خلال الفترة الانتقالية ، قطعاً سوف تقرر المجالس الثلاث صاحبة قرارها ، إذا استمرت في السلطة لمدة 3 اعوام كما هو متوقع ، ان تحيد سلطة حميتي الاخطبوطية ، وان تعيد ميليشياته لثكناتها كما باقي وحدات الجيش ، بل تقوم بتحقيقات نزيهة وعادلة وشفافة في مذبحة 8 رمضان ، ومجزرة 29 رمضان ، وغيرهما من مذابح ؛ التحقيقات التي سوف تؤكد قيام حميتي بهذه السلخانات ، ومحاسبته بل محاكمته محاكمة عادلة وشفافة ونزيهة .
عندها سوف يفقد المحمدان كلب الحراسة حميتي ، وهذا خط احمر لن يسمح المحمدان بتجاوزه ، والا صار نفوذهما في الخرطوم يحاكي نفوذهما في الدوحة ؟
ومن ثم جهاد المحمدين ومن ورائهما المستشار طه وكلب حراسته حميتي لخصي التحالف ، ووضع المتاريس الشوكية في طريقه .
خمسة :
ينظر المحمدان لتحالف قوى اعلان الحرية والتغيير فيران الديمقراطية وبسط الحريات واحترام حقوق الانسان ؛ وهذه وتلك بعابع تتم معاقبة كل من يقول بها ، في بلدي المحمدين ،وبجز الراس في مكان عام .
الم يقل قوم موسى لنبيهم اجعل لنا إلهاً كما لهم آلهة ؟ الم يعادي جمال عبدالناصر ثورة اكتوبر 1964، ومبارك انتفاضة ابريل 1985، ثم الم يقل مبارك ( دول بتوعنا ) لانقلابيي الانقاذ ؟ وحتى ترامب الذي لا يعرف اين يقع السودان على الخارطة الجغرافية ، فهو يدعم الطواغيت والشموليات لانها تقوم بإنفاذ اوامره ونواهيه دون بغمات ؟
ومن ثم جهاد المحمدين ومن ورائهما المستشار طه وكلب حراسته حميتي لخصي التحالف ، ووضع المتاريس الشوكية في طريقه .
3- مسلمات حميتي الخمس ؟
في كلمة كما في مية ، يمكن ان نشير ادناه لخمس من مسلمات حميتي ، نراها الان راي العين :
واحد :
+ خلال الفترة الحالية وقبل الفترة الانتقالية ، يستمر حميتي الحاكم الفعلي للسودان ، مجسداً للسلطات الثلاث ، ومستنسخاً البشير 2 .
الم يطلق حميتي سراح اللواء امن عبدالغفار الشريف المسجون بحكم محكمة ، بدون الرجوع لمحكمة الموضوع لاصدار حكم بالبراءة حفظاً لماء وجه السلطة القضائية المًمرغ في التراب بفضل تجاوزات حميتي ؟
الم يعيد حميتي النقابات العمالية والفئوية التي خلقها البائد البشير لتسبح بحمده بعد ان الغاءها البرهان ؟
الم يقم حميتي بكسر شوكة وعامود خيمة تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير بفض اعتصام التحالف في يوم الاثنين الاسود 3 يونيو 2109 ، بمئات القتلى والجرحي ، وقام بتعيين رئيس لجنة التحقيق في المجزرة نائباً عاماً لزوم تبرئة ميليشاته للقتل السريع ؟
وتترى المثلات !
اتنين :
+ سوف يستمر حميتي الحاكم الفعلي للسودان خلال الفترة الانتقالية ، إن كانت سنة او ثلاث ، وحتى عقد الانتخابات المخجوجة .
اكد حميتي ان مهمة حكومة تصريف الاعمال الانتقالية ، خلال الفترة الانتقالية ، سوف تكون الاشراف على عقد الانتخابات… وبس . كوزير للدفاع في هذه الحكومة ، سوف يتحكم حميتي منفرداً بإتخاذ كل القرارات الامنية ، وهذه قرارات مطاطة لا سقوف لها ، تشمل ولا تقتصر على قرارات فتح الجامعات والمدارس ، والحجر على الصحف والصحفيين ، وعدم احترام حقوق الانسان .
تلاتة :
سوف يعمل حميتي على ان تكون المجالس الثلاث خلال الفترة الانتقالية كدايس بدون اسنان ، وبصماتية لقرارات حميتي ، هذا إذا وافق حميتي على قيام هذه المجالس الثلاث ، وليس فقط حكومة تصريف الاعمال . اعلى سقف للتنازلات التي يمكن لحميتي تقديمها هي ان يكون تكوين هذه المجالس الثلاث مناصفة بين العسكري والتحالف ، حتى يمكن لحميتي ان يرفع كارت الفيتو الاحمر لاي اقتراح يقدمه التحالف ، ولا يعجبه .
اربعة :
بعد الفترة الانتقالية ، سوف يعمل حميتي على خج الانتخابات ويحصل على 97% من الاصوات في الانتخابات الرئاسية كما فعل سيسي مصر ، ولم يقل المجتمع الدولي بغم .
خمسة :
سوف يستمر حميتي فرعون ذو الاوتاد لبلاد السودان ، واهل بلاد السودان ، لثلاثين سنة قادمة .
واذا لم تصدق هذه النبؤة ، وتبريرك ان الجيش السوداني لن يسمح بهذه المسخرة ان تستمر ، وهو الجيش الذي غنت له عشة الفلاتية ( يجو عائدين ) ، فادعوك ان تستمع وجيداً لما قاله حميتي عن الجيش السوداني ، وهو يصرخ في ميليشياته .
قال :

زي ما قلت ليكم بنلفها نحن أسياد الربط والحل. ما في ود مرة بيفك لسانو فوقنا. مش قاعدين في الضل ، ونحن فازعين الحرابة. نقول أقبضوا الصادق يقبضوا الصادق ، فكوا الصادق يفكوا الصادق. زول ما بكاتل ما عندو رأي. أي واحد يعمل مجمجة أهي دي النقعة ودي الذخيرة توري وشها. ويوم الحكومة تسوي ليها جيش بعدين تكلمنا.
كلام يا عوض دكام ؟
4- خاتمة ؟
نعتذر للإطالة ، ولكن الموضوع مترع بالشجون .
الكلام اعلاه كله كوم ، وما سوف نختزله ادناه كوم قدر الضربة ، بحسب تعبير المبدعة .
حسب تغريدة نيكولاس كريستوف ، المحرر في صحيفة النيويورك تايمز ، على صفحته في الفيسبوك ، ورسالته لقائمته ، فقد حدث حدث ربما شقلب الريكة ، ووضع حداً لحالة التوهان والتذبذب في المواقف ، والاشارة شمال واللف يمين ، التي يعاني منها حالياً المجلس العسكري الانتقالي .
قال :
في يوم الاربعاء 26 يونيو 2019 ، وفي المنامة قابل المستشار طه عثمان الحسين وزير الخارجية الامريكي بومبيو . حذر طه من ان دعم ادارة ترامب لتحالف قوى اعلان الحرية والتغيير سوف يهدد الامن القومي لدولة اسرائيل ، وبالتالي يجب على ادارة ترامب تصنيف هذا التحالف كمكون ارهابي ، تماماً كحزب الله اللبناني .
كيف يا طه ؟
قال :
اذا تمكن التحالف من السيطرة على السلطة في المجالس الثلاث خلال الفترة الانتقالية ، فسوف يقوم بدعم حماس ، وارسال اسلحة ايرانية لقطاع غزة ، للعدوان على اسرائيل .
وتابع :
ثم ان المجلس العسكري الانتقالي تجمعه مصلحة مشتركة مع أمريكا لتحقيق الاستقرار في السودان وفي المنطقة.
تنهد بومبيو وقال :
يا دوبك الكلام دخل الحوش .
اربطوا الاحزمة .
نواصل مع حميتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *