عقب اجتماع ضم الترابي ونقد والمهدي وقيادات الحركة الشعبية..قوى المعارضة ترجئ «المسيـرة الثانية» لمزيد مـن التعبئــة

قررت قوى الاجماع الوطني تأجيل المسيرة الثانية التي كان مقرراً لها  بعد غد الخميس ،الى وقت يحدد اليوم ،واكدت مواصلة الندوات والتعبئة لتحقيق التحول الديمقراطي وانفاذ كافة الاتفاقيات الموقعة مع المؤتمر الوطني، مع التزامها بالدستور الانتقالي.
وقال الامين العام للحركة الشعبية، باقان اموم، بعد اجتماع رؤساء الاحزاب بدار حركة تحرير السودان»فصيل مناوي» بام درمان امس، ان تأجيل موعد المسيرة جاء لاجراء مشاورات ولمزيد من اعداد الجماهير .
واكد باقان، عقب اجتماع ضم رئيس حزب الامة الصادق المهدي، والامين العام للمؤتمر الشعبي حسن الترابي، ورئيس حركة تحرير السودان مني اركو مناوي ومبارك الفاضل ، أن الهيئة قررت مواصلة النضال وتطويره من اجل تحقيق اتفاقيات السلام والحفاظ على قوة الدفع الجماهيري، وناشد المواطنين بالانضمام الى العمل السلمي.
من جانبه، ادان مناوي ،منع السلطات قيام المسيرة ،واعتبره سلوكاً غير ديمقراطي، وانتهاكاً من قبل اجهزة المؤتمر الوطني لحقوق الشعب «ويؤكد العقلية الشمولية وعدم القدرة على قبول الآخر، والفشل في ادارة التنافس السياسي النزيه، والخوف والهلع من مواجهة الجماهير، وعدم رغبتهم في معالجة القضايا الاساسية المتمثلة في تنفيذ الاتفاقيات والاستجابة لمطالب اهل دارفور».
من جهته، دعا فاروق ابوعيسى ،المؤتمر الوطني الى الالتزام بالدستور الانتقالي،مؤكداً انهم لن يقبلوا بهضم الحقوق .
الخرطوم: جعفر السبكي 
الصحافة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *