عبد العزيز ابو نموشة ل)صدى الاحداث ):الدكتور السيسي اساء فهم اختيارنا له ودفاع النظام عنه فضح امره

ابو نموشة : مؤسسات الحركة لم تعين نيام كبير للمفاوضين بل شللية الرئيس

الدوحة -خاص – صدى الاحداث : دافع الاستاذ عبد العزيز يوسف ابو نموشة بشدة عن قرار قيادات الحركة القاضي باقالة رئيس الحركة الدكتور التجاني سيسي من منصبه ’ وقال ان السيسي اصبح معولا مدمرا لمسار انتزاع حقوق شعبنا وحجر عثرة امام وحدة المقاومة.
وقال ابو نموشة في تصريح خاص ل)صدى الاحداث ) من الدوحة :نحن نؤكد اننا إخترنا الدكتور تجانى سيسى لرئاسة الحركة بمحض إرادتنا لم يفرضه علينا أحد بعد أن عجزنا نحن كقيادات للحركات المسلحة فى دارفور من إبراز قيادة موحدة وكنا نتوقع فى دكتور التجانى صفات نفتقدها نحن كقيادات للحركات ولكن فشل السيسى فى أن يقدم لنا ذلك القيادى الذى يمكن ان يوحد الحركات وهو الطريق المفضى الى السلام فى دارفور، ولكن الدكتور إساء فهم إختيارنا له لقيادتنا فأصبح مهيمنا وإقصائياً ويميز بين قيادات حركة التحرير والعدالة وأهمل الجانب الميدانى وإصبح عائقاً أمام وحدة الحركات سواء برفضه هو أو برفض الآخرين له، كذلك سوء إدارته للحركة حيث يعتمد على الشللية ويعمل لحشد الرأى حوله، فعلى سبيل المثال نحن لن نسمى كبير المفاوضين للحركة والآن نيام نصب نفسه لهذا الموقع فى دائرة الشلة وليس عبر مؤسسات الحركة ولزم الرئيس الصمت حيال ذلك مما جعلنا نسحب تفويضنا له، ولم نستخدم عبارات الفصل أو التجميد فإستقدمنا سحب تفويضنا منه والآن نحن دبرنا أمرنا ونستطيع أن نبرز قيادتنا.واضاف والآن الدكتور التجانى سيسى بعد أن فقد وزنه بخروج هذه القيادات الآن بدأ يستخدم المال الذى حرم الميدان منه لشراء ذمم ضعاف النفوس وإستقطاب بعض الموقعين على البيان وحشدهم تحت رايته .

وفي تعليقه حول دفاع الدكتو ر امين حسن عمر عن الدكتور التجاني سيسي في تصريحات صحفية ( الذي قطع فيه رئيس الوفد الحكومي بعدم حدوث أية إنشقاقات داخل صفوف حركة التحرير والعدالة ، وأوضح ان من وردت اسماؤهم في البيان سبق ان أعلنوا إنشقاقهم، وأفاد أمين بتقديم وفد الحركة توضيح يبين فيه عدم صحة أمر الإنشقاقات.
واشار إلى إكتمال وفد حركة التحرير والعدالة المفاوض في الدوحة، وأضاف «رئيس الوفد موجود وكذا أمينه العام، الوفد مكتمل ولم ينقص منه أحد». هذا تعليق أمين حسن عمر رئيس الوفد الحكومى لمفاوضات الدوحة على المستجدات الأخيرة بحركة التحرير والعدالة )
قال ابو نموشة ساخرا وتساءل هل اصبح امين ناطقا باسم شلة السيسي ؟ وتابع ونحن نقول لا نفهم دفاع أمين حسن عن التجانى سيسى أكثر من دفاعه شخصياً عن نفسه . فما هو سر دفاع الحكومة عن رجل أمناه على نيل حقوق أهل دارفور؟ وأنا أسأل أهلى فى دارفور هل رجل تدافع عنه الحكومة يمكن أن يكون الشخص الذى يمكن ان يعيد الى دارفور الأمن والإستقرار؟ أنفضح الدكتور بدفاع أمين حسن عمر عنه، ليقتل المشروع .

وحول مستقبل الحوار والمفاوضات قال ابو نموشة من المبادئ الذى إرتكز عليه البيان إلتزامنا بالسلام كخيار إستراتيجى، وإلتزامنا بالمنبر وما تحقق خلال التفاوض مع الطرف الحكومى من الإتفاق الإطارى ووقف إطلاق النار وهذا شرعيتنا بالدوحة طلبنا من الوساطة الجلوس إلينا لتوضيح موقفنا ونحن فى إنتظار ردها ونعمل كذلك لتكملة مشروع الوحدة مع قوى المقاومة والتى لا يِأتى السلام إلا به.

وهذا وننوه الى ان الصحيفة ستجري لقاء اًمع الاستاذ ابو نموشة خلال الفترة القادمة فنسعد بتلقي اسئلتكم واستفساراتكم على :
[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *